الجنيه الإسترليني يشهد ارتفاعا في التقلبات

التحليل اليومي - 11/08/2017

البيانات الاقتصادية الرئيسية ترسم صورة مختلطة

pound-volatility


استقر الجنيه الاسترليني مقابل اليورو يوم الخميس، بعد أن جاء الناتج الصناعي في المملكة المتحدة أفضل مما كان متوقعا. ومع ذلك، توسع العجز التجاري في البلاد، متجاوزا المكاسب الصباحية وأثار انتكاسا قويا.

مصدرو المملكة المتحدة يفشلون في الاستفادة من تراجع الجنيه


نما الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع في يونيو وسط إنتاج أقوى من المتوقع من حقول نفط بحر الشمال.

على أساس شهري، نما الإنتاج الصناعي بنسبة 0.50٪ في يونيو، وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية، وتجاوز بسهولة توقعات إجماع الاقتصاديين التي استطلعت من قبل صحيفة وول ستريت جورنال بانخفاض 0.20٪.

اظهرت بيانات منفصلة من مكتب الاحصاءات الوطنية ان العجز التجاري في المملكة المتحدة ارتفع الى اعلى مستوى له منذ تسعة أشهر وهو 4.56 مليار جنيه في حزيران / يونيو من رقم قياسي في مايو بلغ 2.52 مليار جنيه.

ارتفعت الواردات بنسبة 3.30٪ لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 53.95 مليار جنيه. في حين تراجعت أحجام الصادرات بنسبة 0.70٪ في شهر يونيو إلى 49.39 مليار جنيه.

تراجع زوج العملات EURGBP من المقاومة القوية عند مستوى 0.90800 في تداول صباح الجمعة. ووصل الزوج إلى أدنى مستوى له عند مستوى 0.90075 خلال الجلسة السابقة.

popup_close
eurgbp-h4-3

انخفاض أسعار المنتجين الأمريكيين بشكل غير متوقع


انخفضت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في يوليو، مسجلة أكبر انخفاض لها فيما يقرب من سنة، مما يشير إلى مزيد من الاعتدال في التضخم، مما قد يؤخر رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

قالت وزارة العمل ان مؤشر اسعار المنتجين انخفض بنسبة 0.10٪ الشهر الماضي، مع انخفاض في تكاليف الخدمات. وكان الاقتصاديون الذين شملتهم استطلاع رويترز قد توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.10٪. وبقي مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستبعد خدمات الطاقة والغذاء والتجارة، دون تغيير على أساس شهري. ارتفع المؤشر الأساسي بنسبة 2.00٪ في يونيو.

شهدت عقود S & P 500 سبتمبر الآجلة عمليات بيع واسعة النطاق يوم الخميس وسط التصاعد في التوترات مع كوريا الشمالية. وانخفض المؤشر دون مستوى الدعم الرئيسي عند 2450 ليتداول عند مستوى 2435 نقطة.

popup_close
sp-sep17-h4-2

تباطؤ معدل الإنفاق المالي الصيني


ذكرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الجمعة ان الانفاق المالي الصيني شهد نموا بوتيرة أبطأ في يوليو بعد تسجيله نموا قويا في النصف الاول من هذا العام، حيث انفقت الحكومة الصينية 1.35 تريليون يوان (202.70 مليار دولار) في ميزانيتها المالية في يوليو، بزيادة 5.40٪ عن العام الماضي، ولكن أقل من زيادة 19.10٪ في يونيو حزيران.

قالت وزارة المالية ان تباطؤ نمو الشهر الماضي يرجع الى حد كبير الى قيام الحكومة بتحميل انفاقها خلال النصف الاول من العام. وارتفعت النفقات المالية بنسبة 14.50٪ في الأشهر السبعة الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما زادت الإيرادات المالية بنسبة 11.10٪ على أساس سنوي في يوليو إلى 1.65 تريليون يوان، مدعومة بزيادة الأرباح من مبيعات الأراضي.

كان زوج العملات AUDNZD عرضة للتقلبات في البيانات الاقتصادية الصينية، حيث انخفض صباح الجمعة ليحوم حاليا حول مستوى 1.07900.

popup_close
audnzd-h4

تعثر أسعار الذرة


انخفضت العقود الآجلة للذرة بشكل حاد يوم الخميس بعد أن توقعت وزارة الزراعة الأمريكية الحصاد الوفير للمحصول في تقرير الإنتاج الشهري. وعلى الرغم من البداية البطيئة للزراعة والمخاوف من أن الظروف الجوية الحارة والجافة قد أضرت بالمحصول خلال فترات تطوره الحاسمة، فقد توقعت الوكالة الحكومية لإنتاج الذرة عند 14.153 مليار بوشل لعام 2017 بمتوسط إنتاج بلغ 169.500 بوشل للدونم الواحد.

إذا ما تحقق، فإن هذين الرقمين سيكونان ثالث أكبر رقم مسجل. في تموز / يوليو، كانت وزارة الزراعة الأميركية قد توقعت محصول الذرة 14.255 مليار بوشل مع العائد من 170.700.

سجلت مخزونات الذرة مستويات قياسية في الموسم الماضي، وأرجح احتمال حصاد قوي آخر للذرة انخفاض العقود الآجلة لسبتمبر أكثر من 2.50٪ يوم الخميس لتصل الى أدنى مستوى لها في ستة أسابيع.

popup_close
corn-sep17-h4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • اليوم بأكمله
  • Japan - Mountain Day
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) (شهريا) (يوليو)
  • 0.20%
  • 0.10%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.