البريكسيت يكسر الوضع

التحليل اليومي - 16/11/2018

اضطراب الامور في منطقة اليورو

brexit-5


الأمور في منطقة اليورو بالتحديد في وزارة السيدة تيريزا ماي، حيث ان حزبها غير مسرور من الاتفاقية بشكل تام. تعم الفوضى في الحكومة، يبدو ان هنالك ثورة تحق في السيدة ماي.

فقد المستثمرون الثقة في زوج العملات اليورو مقابل الجنية الإسترليني، بسبب ما يجري في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الذهب يحافظ على امانه


الأصل "الملاذ الآمن" الكلاسيكي الذهب يرتفع بعد عدة أسابيع من الحركات الباهتة ذات المدى الباهت. في حين أننا نشارك بشكل طفيف فقط في مأوى آمن، بينما تدور أزمة الميزانية الإيطالية، إلى جانب مفاوضات بريطانيا والخروج من الاتحاد الأوروبي، يبقى الذهب جذابًا للكثيرين ويعكس السعر الطلب الذي تم اكتشافه مؤخرًا.

popup_close
16-11eurgbp-h1

انخفاض مؤشر بورصة ميلان


عند لحديث عن التصويت بأقدامهم، كان التجار في بورصة ميلان يبيعون مؤشر MIB بثأر. يعكس هذا بالتأكيد عدم الرضا الناجم عن الصراع مع المفوضية الأوروبية حول خطة الميزانية المفرطة للحكومة ذات الرأسين للسنة المالية 2019، التي تقع خارج حدود الإنفاق المقررة من قبل المفوضية الأوروبية. لا تتمتع الأسواق تقليدياً بقدر من التسامح إزاء عدم اليقين، كما أن الغبار الذي يصل بين ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو وحكومتها المركزية المؤكدة يخلقان حالة من عدم اليقين.

popup_close
xauusd-h1-16-11

انخفاض اليورو مقابل الجنية الإسترليني


ارتفع الباوند قليلاً مقابل الدولار الأمريكي، حيث مر في "تصحيح" في الاتجاه العلماني على المدى الطويل، الذي يظهر الانخفاض الكبير في قيمة الجنيه الاسترليني، لا سيما فيما يتعلق بالعملة الخضراء. في حين أن مثل هذا التعديل ناتج عن الاضطرابات المنبثقة عن محور بروكسل، فإن العلاقة طويلة الأجل بين الجنيه الإسترليني واليورو ستظل تعكس عدم اليقين المتأصل في تحركاتها.

popup_close
spmib-dec18h1-16-11

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X