توقف السقوط الحر للأسهم حاليا

التحليل اليومي - 27/03/2018

توقف السقوط الحر للأسهم حاليا

stocks-up-3


أغلقت الأسواق الامريكية جلسة أمس من التداول على المحور الإيجابي، حيث ارتفعت المؤشرات، مؤشر الداو جونز 2.82%، اما مؤشر ستاندرد اند بورز500 بنسبة 2.74% ومؤشر ناسداك100 ارتفع 3.86%. افتتحت الأسواق الاسيوية جلسة التداول اليوم مع ارتفاع المؤشرات، مؤشر النيكي 2.84%، ام مؤشري الشانغهاي والكوسبي ارتفعا بنفس النسبة 0.65%.

اختلاف كبير بين البورصات


 

يحاول مؤشر بورصة ميلانو اختراق مستوى الدعم منذ أوائل أغسطس 2017، لكنه لا يرتفع بشكل قوي. شهدنا اختراق مثير في 6 مارس، عندما وصل سعر المؤشر الى 21,1448، على الرغم من ان هذا حدث بسبب خوض السوق موجة من الخوف العالمي، التي كانت منشرة في ذلك الوقت.

ارتفاع الأسهم في الولايات المتحدة واسيا يعتمد على قوى التي تختلف من تلك التي يعتمد عليها مؤشر بورصة ميلانو. تختلف ااسواق الأوروبية عن الاسيوية والأمريكية، حيث لكل منها يوجد نظام وعلاقة تخصها، حيث ان انخفاض اليورو مرتبط في ارتفاع الدولار وانخفاض الذهب مثلا.

يزال يتحرك سعر مؤشر بورصة ميلانو في نطاق المقاومة عند مستوى 22910 وعند مستوى الدعم 21952، حيث هنالك إمكانية ان يتحرك السعر الى مستويات اقل من الحالية. يستند هذا الى المحاولات المتكررة للخروج من الجانب المرتفع الذي فشل، حيث يوجد إدراك عام بان الأسعار تتراجع، التي من المرجح ان تستمر في ذلك.

popup_close
spmib-jun18h1-27-3

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي


ارتفع الغاز الى اعلى مستوى له في أسبوع واحد، حيث عانى من تحرك سريع وقصير في العشرين ساعة الأخيرة للمتوسط المتحرك، من متوسط متحرك الذي كان في الخمسين ساعة سابقة. قام السوق بتقييم السعر ليكون اعلى مما كان خلال اليومين الاخيرين. يعتبر مؤشر الغاز ملاذ امن، حيث ان اتجاهاته موثوقة وسليمة اتجاه السعر المحتمل. الفجوة بين المتوسطات المتحركة 20 و50 تتوسع، مما يعني ان اتجاه 20 ساعة الأخيرة يزداد صعوبة أكثر مما كان خلال 50 ساعة.

في حين ان ظاهرة ارتفاع الغاز لن تدوم طويلا بناءا على أساس حجم التداول الذي يتم تداوله، حيث كان ينخفض سعر الغاز في الأسبوعين الأخيرين. يتداول مؤشر القوة اقل من الحجم الذي نراه في الرسم البياني، مما يدل على ضعف الرأي.

popup_close
ngas-apr18-h1-27-3

انخفاض حاد للدولار الكندي والاسترالي


استمر زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الكندي بالانخفاض لمدة أسبوعين، حيث فشلا يوم أمس في محاولتهما لعكس اتجاه هذا الانخفاض واستمرا فيه. حدث تقاطع معدل متحرك على الرسم البياني على مدى الساعة يوم أمس، لا يزال في الاتجاه بقوة.

يزداد حجم التداول قوة، مما يعني أن الزخم وراء هذه الحركة لديه الكثير من الصفقات التي تدعمه. نحن نسمي ذلك الشعور أو الزخم. إذا اخترق السعر مستواه الحالي والذي نعتقد أنه سيكون عليه، فإن مستوى 0.900 هو مستوى الدعم التالي يليه 0.9890. بشكل أساسي، ينخفض هذا الزوج بسبب ضعف الدولار الاسترالي الناتج عن انخفاض أسعار السلع، كما أن الدولار الكندي يتعزز بسبب الارتفاع في أسعار النفط الخام.

popup_close
audcad-h1-27-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 13:30 GMT
  • USD
  • مؤشر ثقة المستهلك (مارس)
  • 131.0
  • 130.8

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك