الأسواق الاسيوية لا زالت منخفضة، بينما تسوء التوترات بين الصين والولايات المتحدة

التحليل اليومي - 02/10/2018

اتفاقية نافتا الجديدة لن تحسن التوترات بين الصين والولايات المتحدة

capture333


تابعت الأسواق الاسيوية يوم الثلاثاء ظهرا بالحالة الدببية، بينما العلاقة بين الولايات المتحدة والصين يبدو انها تسوء حالتها. انزلق مؤشر كوريا الشمالية الكوسبي بشكل ملحوظ، ليتداول بانخفاض بنسبة 0.70%، بالرغم من البيانات التي تشير ان الإنتاج السنوي للدولة سوف يكون اعلى من المتوقع.

وسعت بورصة الأوراق المالية الأسترالية 200 انزلاقها، حيث انخفضت بنسبة 0.77%، وكما ان معظم بنوك الدولة حافظت على خسائرها. انخفضت أسهم AMP بشكل أكبر لتتراجع بنسبة 2.23% تقريبًا.

شهد مؤشر هانج سينج تراجعات أكثر بعدًا، حيث انخفض بنسبة 1.64٪ في يوم افتتاح الأسبوع. تعافى مؤشر نيكاي 225 في اليابان، إلى المنطقة الإيجابية ليتم تداوله بنسبة 0.27% في فترة ما بعد الظهر، بينما ارتفع مؤشر توبكس بنسبة 0.57%.

الداو يرتفع تقريبا 200 نقطة


في بداية اليوم الأول للربع الرابع ارتفعت الأسهم، حيث ان المستثمرين دعموا اخبار دخول كندا في صفقة تجارية مع الولايات المتحدة والمكسيك. ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.4% ليصل الى 2,924.40، حيث تقوده أرباح الطاقة، الأسهم الصناعية والمواد. تسلق المعدل الصناعي لمؤشر الداو جونز يوم الاثنين 192.90 نقطة ليصل الى مستوى 26,651.21 بينما بيونغ وشيفرون تفوقت بالأداء.  ارتفعت أسهم بوينغ، التي هي عرضة للأخبار التجارية، بنسبة 2.8%. أغلق مؤشر ناسداك المركب على انخفاض بنسبة 0.1% إلى 8037.30، إلا أن الانخفاضات في إنتل وفيسبوك حدّقتا الأرباح في مجال التكنولوجيا. تحسنت أسهم فورد وجنرال موتورز بنسبة 0.8% و1.6% على التوالي، في أعقاب الأخبار.

popup_close
dow-dec18-h1-2

 أسعار النفط الخام ترتفع مرة أخرى


ارتفعت أسعار النفط الخام في أعقاب إعلان بلومبرغ البيانات تتبع الناقلات التي تسجل الصادرات من إيران، حيث انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ 2.5 عام عند 1.72 مليون برميل في سبتمبر. حدث ذلك نتيجة فرض العقوبات الأمريكية، التي تدعم قرار إدارة ترامب بالانسحاب من اتفاقية نزع السلاح النووي مع طهران التي وافق عليها الرئيس السابق باراك أوباما. بالنظر إلى المستقبل، فإن التدفقات الأسبوعية لقياس مخزون النفط من API تركز على التقويم الاقتصادي. سوف تتقرر النتيجة على الأرجح نحو التوقعات التي تشير إلى بناء 900 ألف في تقرير إحصاءات EIA الرسمي يوم الأربعاء. قد تؤثر الاختلافات في الاتجاه الصعودي على الأسعار، في حين أن التدفق المتواضع أو السحب المفاجئ سيثبت بشكل معقول أنه دعم.

popup_close
cl-nov18-h1-3

الدولار ينزلق مقابل الين


حافظت العملة الأمريكية على أرباحها مقابل صندوق من العملات في يوم الثلاثاء، بينما انخفضت على مدار عام تقريبا مقابل الين، حيث انخفض زخم الشهية للخطورة بسبب اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة وكندا لتحل محل اتفاقية نافتا.

توقع المتداولون نتيجة اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الأسترالي، حيث من المتوقع أن يزيد بنك الاحتياطي الأسترالي من معدلات تسجيله القياسية عند 1.5% في العام المقبل، وفقا لمسح أجرته رويترز.ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة منافسين إلى 95.320، ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 95.370 مسجلاً جلسة التداول السابقة.

popup_close
usdjpy-h1-6

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر مديري المشتريات الإنشائي (سبتمبر)
  • 52.8
  • 52.9
  • 16:00 GMT
  • USD
  • رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي باول يتكلم

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X