انهيار محتمل للاقتصاد الصيني يمكنه ان يضر الولايات المتحدة

التحليل اليومي - 19/10/2018

من المتوقع تراجع العملة الصينية اكثر

china-11


العديد من الخبراء يعتقدون ان العملة الصينية سوف تتراجع الى ابعد من المستوى النفسي الهام. حدوث ذلك سوف يسبب المزيد من التراجعات، بالإضافة الى انه من الممكن ان يجلب نقد من حكومة ترامب. امتنعت وزارة الخزينة الامريكية يوم الأربعاء عن وصف الصين بأنها " تلاعب العملة" في بيانها النصف سنوي للعملة، على الرغم من انها احتفظت بها في قائمة اهتمام مع بعض الدول الأخرى. استدعيت الصين من اجل " افتقارها الى شفافية العملة والضعف الأخير في العملة". يساعد ضعف اليوان على عزل الصين عن بعض آثار التوترات التجارية لأنها تجعل الصادرات أرخص.

 

انخفاض GBPUSD بعد قمة الاتحاد الأوروبي الضعيفة


رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحاول كسب الوقت، عبر فترة التوسعة بينما ينشأ منتقدوها ويجبر بعض المحافظين على العمل مع العمال في التصويت البرلماني. في حين ان الاتحاد الأوروبي يتابع متأملا، مع الإشارة الى ان السيدة ماي في مأزق، حيث لا يوجد اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الى الآن.

إثر الامر هذا على الباوند كثيرا، حيث يظهر الرسم البياني لأربع ساعات ان جزءا من المتوسط المتحرك لنسبة السعر اعلى من السعر. من المحتمل ان يطور هذا منطقة مهمة يجب مراقبتها لإعادة الدخول الى الوضع الدببي. وضع الجنية الإسترليني لا يبدو جيدا الآن، حيث ان تفاؤل الاتحاد الأوروبي لا يساعد بعد الآن، يمكن ان يعطي الباوند قوة دفع مستدامة الى الأعلى.

popup_close
gbpusd-h1-27

الذهب يرتفع بينما الأسهم تنخفض


ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1230.8 دولار للأونصة، بينما ارتفع الذهب الفوري 0.2% إلى 1,227.40 دولار للأونصة وحوالي 0.7% خلال الأسبوع كله. ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير يوم الجمعة، في ذات الوقت انخفضت الأسهم الآسيوية بسبب الأمور السياسية والاقتصادية المتكررة بما في ذلك التمدد الضعيف للصين، مع استمرار المعدن في تحقيق مكاسب أسبوعية على التوالي.

ارتفع الاقتصاد الصيني بنسبة 6.5% في الربع الثالث من هذا العام، وهو أبطأ وتيرة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية، الذي خفض التوقعات على مدار معركة طويلة المدى لمعالجة مخاطر الديون، وبدأت الحرب التجارية مع الولايات المتحدة تظهر. عقب رونان مانلي، محلل المعادن النفيسة "مع استمرار انخفاض أسواق الأسهم الصينية، والمخاطر الجيوسياسية مثل ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية، مخاوف الميزانية الإيطالية، الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لا تزال أسواق الأسهم هشة ولم تستقر بأي حال من الأحوال ".

popup_close
xauusd-h1-17

الداو جونز يتراجع أكثر من 300 نقطة


 انخفاضات الأمس تخلق المزيد من الأضرار في السوق لهذا الشهر. انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 7% تقريبًا في شهر أكتوبر، بينما انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ومؤشر داو بأكثر من 4% على التوالي. أما مؤشر ان تيك وهو أكبر جزء من مؤشر ستاندرد اند بورز 500 من حيث القيمة السوقية، فهو مع المتشردين هذا الشهر، حيث انخفض بنسبة 7.0%.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 327.20 نقطة إلى 25379.40، مدفوعا بالهبوط في كاتربيلر. تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.0% ليغلق عند 7,485.14. انخفض مؤشر بنسبة 1.4% إلى 2768.77 بسبب تخلف القطاعات الاستهلاكية والتقنية.

popup_close
dow-dec18-h1-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:00 GMT
  • USD
  • مبيعات المنازل القائمة (سبتمبر)
  • 5.30M
  • 5.34M
  • 15:30 GMT
  • GBP
  • حاكم بنك انجلترا كارني يتحدث

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X