حزمة تحفيز جديدة لليابان

التحليل اليومي - 27/05/2020

تستعد اليابان لأكثر من تريليون كحزمة تحفيز

japan-stimulus-package


تستعد اليابان لتنظيم حزمة تحفيز جديدة تبلغ قيمتها أكثر من تريليون دولار ستضيف عددًا كبيرًا من الأموال إلى الإنفاق المباشر لتخفيف الصدمة الاقتصادية من تفشي فيروس كورونا. تم الكشف عن تصميم أولي للميزانية التي تلقتها رويترز يوم الأربعاء.
وستكون الحزمة، التي سيتم تمويلها جزئيًا من أموال ثانوية إضافية، عبارة عن حزمة بقيمة 1.1 تريليون دولار تم وضعها في الشهر الماضي، مما يضع التكلفة الكاملة التي تساهم بها اليابان في مكافحة الفيروس عند 234 تريليون ين، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي لليابان. وأشارت المسودة إلى أن الحافز الجديد الذي تقدمت به الإدارة بقيمة 1.1 تريليون دولار والذي سيتم تنظيمه يوم الأربعاء سيضخ 33 تريليون ين في الإنفاق المباشر.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو ما يقرب من 200 نقطة


ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية واستعادت عافيتها بعد انخفاض في التعاملات المتأخرة وتوجهت نحو الأرباح المحتملة في بداية يوم الأربعاء. امتد الحماس فيما يتعلق باستئناف الاقتصاد ولقاح فيروس كورونا المحتمل، على الرغم من المخاوف من التوترات الجديدة بين الولايات المتحدة والصين. دفع التفاؤل الجديد بالعودة إلى سلوك المستهلك العادي مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 إلى تلبية مستويات السوق الأساسية مؤقتًا للمرة الأولى منذ شهرين. ومع ذلك، يبدو أن تسارع الضغوط الأمريكية الصينية قد حد من الأرباح. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو بأكثر من 180 نقطة، في حين أن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك الآجلة توجهوا أيضًا نحو الزيادات المعتدلة عند افتتاح الأربعاء.

popup_close
dow-jun20h1-5

انخفض النفط بسبب مخاوف الطلب


تراجعت أسعار النفط اليوم نحو تجدد المخاوف بشأن مدى سرعة تحسن طلبات الوقود حتى مع بدء قيود فيروس كورونا في التغير في العديد من الدول. كل ذلك بينما تشدد الولايات المتحدة والصين على الموقف السلبي. انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا، عند 34.03 دولارًا للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 20 سنتا إلى 35.95 دولار.

popup_close
cl-jul20h1-3

الذهب في أدنى مستوياته منذ 14 يومًا


شوهد الذهب بالقرب من أدنى مستوى في 14 يومًا اليوم، في حين أن الثقة بشأن استئناف الاقتصادات المختلفة دفعت الطلب على الملاذ الآمن للملاذ الشعبي. حدث ذلك على الرغم من نمو الصين والولايات المتحدة. وخففت الخلافات بشأن مشروع قانون حماية بكين المقرر لهونج كونج من الأضرار.

تراجع الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ إلى 1710.00 دولار للأونصة بالقرب من أدنى مستوى في الجلسة عند 1707.09 دولار. كما انخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.1٪ إلى 1,703.19 دولارًا.

يُعد المحتوى المذكور أعلاه معلومات تعليق للسوق ولا يُنظر إليه على أنه بحث استثماري مستقل أو نصيحة استثمارية.

 

popup_close
xauusdh1-31

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول