يتعامل بعض المتداولين مع سوق الفوركس كاليانصيب، يقوموا بالمقامرة آملاً في تحقيق مكاسب كبيرة بسرعة، سوق الفوركس ليس كالمقامرة فهو مبني على أسس علمية، وعند قيامك بالتداول يجب أن تعرف كيف يعمل سوق الفوركس، تستطيع عن طريق اتباع خطة جيدة من تقليل نسبة الخسارة وزيادة نسبة المكسب.

فرص تحقيق المكاسب في سوق تداول الفوركس تفوق فرص تحقيق المكاسب عند قيامك بالمقامرة، ولكن لكي تستطيع أن تزيد المكاسب وتقلل الخسائر، يجب عليك أن تقوم بدراسة سوق الفوركس بطريقة جيدة ومعرفة الطرق والاستراتيجيات التي يتبعها المتداولين المحترفين، فمثلاً يجب عليك دائماً وضع نقاط لوقف الخسارة وتحديد نقاط المقاومة والدعم الخ، سوف توفر لك الفكسو كل الطرق الممكنة لتعلم كل هذه الاشياء حتى تستطيع أن تكون متداول محترف.

نعرض لك بعض الطرق التي تحتاج الى معرفتها كمتداول مبتدئ:

تخلص من عقلية المقامر

العديد من جوانب سوق تداول الفوركس يُمكن توقعها عن طريق التحليلات الفنية والمؤشرات والعديد من أدوات التداول الأخرى، لا يجب أن تعتمد طريقتك في التداول في سوق الفوركس على التخمينات، ولا يجب أن تتعامل مع سوق تداول الفوركس على أنه تذكرة يانصيب، يجب عليك التخلص من عقلية المقامر عند التداول.

يحتوي سوق تداول الفوركس على العديد من الفرص الرائعة التي ينبغي عليك انتهازها، اذا أردت أن تكون متداول ناجح؛ فيتوجب عليك بناء خطة استراتيجية محكمة لكي تستطيع تحقيق أرباح بصورة مستمرة.

 

تعرف على سوق التداول

العصر الذي نحيا فيه هو عصر المعلومات، كلما ازدادت معلوماتك وخبراتك كلما استطعت تحقيق النجاح، كذالك الحال بالنسبة لسوق تداول الفوركس، كل المتداولين المبتدئين يجب أن يعملوا على زيادة معلوماتهم، يُمكنك الحصول على الكثير من المعلومات القيمة من خلال أكاديمية تداول الفكسو.

التعلم هو أكثر من نصف النجاح في عالم الفوركس، إحرص دائماً على زيادة معلوماتك وخبراتك، تستطيع بدء تعلم أساسيات سوق تداول الفوركس حتى تستطيع تكوين أساس قوي يُمكنك العمل من خلاله، يُمكنك بعد ذلك زيادة معلوماتك حتى تصبح متداول محترف.

 

استثمر أموالك مع شركات تداول فوركس موثوق بها

هناك العديد من شركات تداول الفوركس عبر الإنترنت؛ ولكن ليس كلها موثوق فيها، يوجد الكثير من الشركات التي تقوم بخداع عملائها بالعديد من الطرق الملتوية، ولذلك يجب عليك أن تستثمر مع شركة محترمة مثل شركة الفيكسو، شركة الفيكسو لها باع طويل في سوق الفوركس وتمتلك الكثير من العملاء من كل أنحاء العالم.

تستطيع فتح حساب مع الفيكسو عبر الانترنت من هنا. يمكنك اختيار حساب حقيقي أو حساب تجريبي، إذا اردت المساعدة في أي وقت فلا تترد في التواصل مع خدمة العملاء وسوف يقوموا بالإجابة على كل أسئلتك وسوف يوفروا لك كل ما تحتاجه.

 

ابقى مطلع دائماً على الأخبار الجديدة

المتداول المحترف يكون دائماً مطلع على الأخبار والأحداث والمستجدات التي تحدث كل يوم بل كل ساعة في سوق الفوركس، الأحداث الحالية تدخل من ضمن الأدوات التي تستطيع من خلالها التنبؤ بتحركات السوق مما سُيمكنك من تحقيق أرباح جيدة.

التعرف على الأخبار والأحداث التي تؤثر على سوق تداول الفوركس هو سلاح ذو حدين، تستطيع من خلاله تحقيق أرباح ولكنه أيضاً قد يكون سبب في تحقيق بعض الخسائر، يجب أن تتعلم كيف تستفيد من الأخبار الصحيحة والموثوق من مصدرها والابتعاد عن الشائعات التي يتم الترويج لها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة