الدول العربية تنافس في دورة الأولمبياد الخاص النمساوية

الدول العربية تنافس في دورة الأولمبياد الخاص النمساوية

    127
    special Olympics participants - alvexo

    انطلقت فعاليات دورة الألعاب الشتوية الأولمبياد الخاص في النمسا التي تقام منافساتها في الفترة الواقعة ما بين الـ 14 من آذار والـ 24 من الشهر نفسه، فبعد دورة الألعاب الشتوية في النمسا عام 1993 ستستضيف مجدداً مدن جراتس، شلادمينج، رامساو وروهرموس منافسات البطولة التي يشارك فيها 2700 لاعب ولاعبة من 107 دول من مختلف أنحاء العالم.

    تشهد دورة الألعاب الشتوية في النمسا مشاركة كبيرة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم ليصل عددهم إلى 3000 آلاف متطوع سيقومون بنشاطات متنوعة لدعم المشاركين الذين سيتمكنون من اصطحاب أسرهم وأصدقائهم، وفي هذه النسخة وصل عدد الأسر التي رافقت اللاعبين إلى أكثر من 5000 أسرة، وهو رقم قياسي في تاريخ دورة الألعاب الشتوية.

    كما سيتنافس المشاركون في الأولمبياد الخاص ضمن 30 رياضة يتم التنافس فيها على مدار عشرة أيام، وسيقام في هذه النسخة من الألعاب الشتوية يوم عالمي للرقص يأتي بعده انطلاق لمسابقات عديدة ومتنوعة في الرقص، حيث ستعتمد جميع هذه المسابقات الخاصة بالرقص بشكل رسمي في بطولات الرياضات الخاصة بحلول عام 2020.

    كيف تبدو مشاركة الدول العربية في الألعاب الشتوية؟

    تعتبر دورة الألعاب الشتوية النمسا 2017 من أكثر الدورات مشاركة واهتماماً من قبل دول العالم العربي، ودولة الإمارات كان لها النصيب الأكبر من حيث عدد اللاعبين المشاركين من دول المنطقة، حيث ضمت بعثة المنتخب الإماراتي 36 لاعباً تم توزيعهم على عدة فرق حيث سيشارك أكبرها بـ 16 لاعباً في رياضة الهوكي الأرضي، وأربع لاعبون سيشاركون في منافسات التزلج السريع.

    special Olympics participants on field - alvexo

    دول الخليج العربي لها مشاركتها القوية أيضاً، حيث يضم وفد دولة  قطر 14 لاعباً ويليها المملكة العربية السعودية التي تشارك ب 11 لاعباً 4 منهم سيشاركون في منافسات بطولة التزلج السريع والبقية سيدخلون منافسات مسابقات الجري، وللبحرين وسلطنة عمان مشاركة في هذه البطولة بلاعبين للبحرين وثمانية لعمان.

    بعثة مصر في هذه البطولة تعتبر من أكبر البعثات المشاركة لها في جميع دورات  الأولمبياد الخاص، فتشارك مصر ب 28 لاعباً يتنافسون في رياضات الهوكي الأرضي والجري على الجليد.

    سوريا كذلك البلد الذي يعاني من ويلات الحرب منذ 6 سنوات كان عدد المشاركين منها 34 لاعباً سيشاركون في منافسات التزلج السريع والهوكي الأرضي والجري على الجليد، ويضم وفد الأردن في دورة الألعاب العالمية الشتوية 14 فرداً، ونفس العدد تضمه لبنان، أما العراق فتشارك في هذه البطولة ب 7 لاعبين 4 منهم سيشاركون في رياضة الجري على الجليد، ولفلسطين حضورها في الألعاب الشتوية الخاصة بوجود 4 لاعبين.

    special Olympics participants - alvexo

    ولم تغب دول المغرب العربي أيضًا بل لها مشاركة مهمة ومتميزة في الأولمبياد الخاص حيث يضم وفد المغرب 28 لاعباً يشارك 15 منهم في مسابقات الهوكي الأرضية، أما تونس فتشترك في دورة الألعاب العالمية الشتوية ب 26 لاعباً، وتضم بعثة الجزائر في دورة الألعاب الشتوية 23 لاعباً، ولليبيا مشاركة أيضاً في هذا المحفل العالمي بأربعة لاعبين.

    اهتمام إعلامي ومؤسساتي كبير في الأولمبياد الخاص 2017

    منظمة الأولمبياد الخاص وانطلاقاً من اهتمامها الكبير بقيم الرياضة والإنسانية التي ترسخها دورة الألعاب الشتوية، سوف تقدم 1000 مدرب خاص ليرافقوا اللاعبين في الأولمبياد، وسيساعد هؤلاء الخبراء كل لاعب على تقديم أفضل ما لديه واستثمار قدراته بالشكل الأمثل.

    تعتبر دورة الألعاب الشتوية في النمسا الأولى من نوعها من حيث المشاركة ودرجة الرعاية والاهتمام الإعلامي، حيث بلغ عدد الإعلاميين الذين سيشاركون في تغطية هذه البطولة أكثر من 1000 إعلامي.

    special Olympics participants - alvexo

    فيما سينقل حفل افتتاح الأولمبياد الخاص وحفل الختام على الهواء مباشرةً وذلك عبرشبكة قنواتESPN  الرياضية العالمية و هذه ستكون المرة الأولى التي ينقل فيها الأولمبياد الخاص مباشرةً على الهواء، كما سيحيي حفل الافتتاح المغني والمؤلف الأميركي الشهير جيسون مراز و المغنية الطفلة غريس فاندروال صاحبة ال 13 عاماً، والفائزة ببرنامج أمريكي شير للمواهب.

    بالإضافة للاهتمام الإعلامي الكبير بالبطولة، حظيت دورة الألعاب الشتوية باهتمام مجتمعي ومؤسساتي ضخم وستقام هذه النسخة من الأولمبياد الخاص برعاية ذهبية من شركة ألفكسو المتخصصة في تقديم الخدمات المالية والوساطة حول العالم، والتي كانت كذلك راعياً لتصفيات الأولمبياد الخاص التي جرت في قبرص.

    لا توجد تعليقات

    اكتب تعليق