منافسات الأولمبياد الخاص تبدأ بمشاركة 100 دولة

منافسات الأولمبياد الخاص تبدأ بمشاركة 100 دولة

    435
    winter games 2017 special olympics - alvexo

    ستستضيف مدن متعددة في النمسا منافسات دورة الألعاب الأولمبية الخاصة الشتوية في الفترة الواقعة بين الـ 14 والـ 25 من شهر مارس القادم، وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها النمسا الأولمبياد الشتوي الخاص حيث سبق لها استضافة الحدث في عام 1993 في مدينتي زالتسبورغوشلادمينج.
     
    ستحظى نسخة الأولمبياد الجديدة بمشاركة كبيرة من مختلف الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة ومصر وألمانيا، فيما سيكون لدول القارة الأوربية النصيب الأكبر من حيث وصل عدد دول القارة العجوز المشاركة إلى53 دولة منهم 22 رياضيا يشكلون فريق قبرص #TeamCyprusالذي سيبدأ التحرك نحو النمسا خلال الأيام المقبلة ليصل قبل يومين من افتتاح دورة الألعاب العالمية 2017.
     
    سيتواجد في هذه البطولة 2700 لاعب وثلاثة آلاف من المتطوعين من أكثر من 107 دولة في العالم في أولمبياد النمسا التي تمكنت من استضافة البطولة بفضل الدعم الحكومي الذي قدم على مدى طويل عبر برامج التنمية المستدامة التي تهتم بالأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، وعمل الحكومة الدائم لزرع المعاني الإنسانية منذ عام 1993.
     
    وسيحظى أولمبياد النمسا 2017 بدعم حكومي ومؤسساتي كبير، حيث تتميز هذه النسخة برعاية خاصة من عدة شركات عالمية، مثل الدعم الذي قدمته شركة ألفكسو (Alvexo) المتخصصة في تقديم الخدمات المالية والوساطة حول العالم و الراعي الذهبي للتصفيات الأولمبية الخاصة التي جرت في جمهورية قبرص #Cyprus في عام 2016، حيث اعتمدت تلكا لشركة في رعايتها للأولمبياد نفس أسلوبها في التعامل مع عملائها، ليظهر تخصص مدرب شخصي لكل لاعب مشارك في البطولة بشكل يساعده على تنمية وتطوير مهارته، وهو نفس المنهجية التي تستعملها ألفكسو مع عملائها الماليين.

    ماهي الرياضات الشتوية المشاركة في أولمبياد النمسا؟

    يقام في دورة الألعاب الشتوية عدة نشاطات رياضية تكون معظمها على الثلوج والجليد بالإضافة لعدة ألعاب استعراضية، وأبرز المسابقات التي ستقام في هذه النسخة هي مسابقة التزلج الفني على الجليد وتكون إما بشكل فردي أو جماعي وتقام فيها عروض ولوحات استعراضية من المشاركين.
     
    مسابقات التزلج عديدة ومتنوعة في البطولة، وأطول مسافة في سباقات التزلج تصل ل 3000 متر وتكون في مسابقة التزلج السريع والتي تحوي المسافات الطويلة والقصيرة ويقوم المشتركون بالمنافسة من خلال التزلج على الجليد باستخدام الحذاء الخاص.

    رياضة الهوكي لها دورها عبر مسابقة الهوكي الأرضية، وهي لا تقام على الجليد بل على أرض صلبة، والمنافسة تكون جماعية، إضافة لرياضة الهوكي على العشب والتي تلعب بمضارب بلاستيكية وكرة خفيفة الوزن.
     
    مسابقات عديدة أخرى ستقام في الأولمبياد مثل التزلج على الثلوج والتي يقوم فيها المشارك بارتداء حذاء خاص على شكل لوح مخصص لقطع مسافات طويلة على الثلوج، ومسابقة التزلج على جبال الألب والتي تتضمن عدة سباقات بمسافات وطرق متعددة، وأيضاً مسابقة عبور البلاد وذلك من خلال قطع مسافة قدرها 1 كيلومتر عبر التزلج.
     
    يوجد أيضاً مسابقات من نوع خاص مثل التزلج عبر الألواح المخصصة للثلوج أو ما يعرف بالقبقاب الثلجي وتكثر في هذه المسابقة منافسات الانزلاق والتزلج على المنحدرات، ومسابقة رمي الأقراص على الجليد وهي رياضة تحضر للمرة الثانية فقط في دورة الألعاب الأولمبية الخاصة وتلعب اما بشكل فردي أو جماعي.

    مسابقات للعربات ولوحات راقصة في أولمبياد النمسا 2017

    مسابقة الرقص هي من أبرز المسابقات الاستعراضية التي أدرجت في أولمبياد النمسا، وستقام هذه المسابقة عبر تنافس المشاركين من خلال الرقصات التي يقدمونها إما بشكل فردي أو جماعي، وتتنوع الرقصات المقدمة من الباليه إلى رقصة السالسا اللاتينية وغيرها من أنواع الرقص.
     
    كما ستقام مسابقات العربات التي تكون من خلال نشاطات تنافسية بين المشاركين، وتكون إما بسباق للعربات أو اختبارات عديدة للمشاركين ضمن هذه الرياضة، ومسابقة الدراجات الهوائية وسباق الكراسي المتحركة.

    special olympics cyprus team 2017 winter games - alvexo

    الأولمبياد الخاص هو أبرز الأحداث الرياضية العالمية الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقيم اللجنة المنظمة للأولمبياد دورتين كل 4 سنوات واحدة في الصيف وأخرى في الشتاء، وأقيمت أول دورة ألعاب شتوية في عام 1977 وذلك في مدينة ستيمبوتسبرينغز الأميركية.
     
    ويعتبر الأولمبياد فرصة حقيقية لذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز مهاراتهم ومواهبهم، بفضل برامج الدعم التي تقدمها اللجنة الأولمبية الخاصة لهم، عبر مسابقاتها وخدماتها التي تغطي أكثر من 4 ملايين و200 ألف رياضي خاص حول العالم، وتشمل مبادراتها حوالي ال 170 بلداً حول العالم.

    لا توجد تعليقات

    اكتب تعليق