مع كل عام جديد نجد دائماً فرص جديدة للاستثمار، الاستثمار في البورصة من أكثر انواع الاستثمار ربحية، يوجد العديد من الطرق التي يُمكن استخدامها لتحقيق الأرباح في البورصة، يجب على من يرغب في الاستثمار معرفة هذه الطرق واستخدام ما يناسبه منها، زيادة معلومات عن البورصة ستمكنك من تحقيق أرباح أكثر وفي نفس الوقت تقليل المخاطر.

التداول الاجتماعي ومحاكاة المتداولين الناجحين

في العالم الجديد الذي نعيش فيه لا يهم إذا قمت بتقليد مستثمرين آخرين حققوا النجاح ولكن الأهم هو تحقيقك أرباح عن طريق اتباع الطرق التي قاموا باستخدامها، بفضل الإنترنت أصبح العالم كله قرية صغيرة ويجب على كل شخص الاستفادة من خبرات وافكار الأشخاص الآخرين عبر العالم.

هل سمعت من قبل عن مصطلح التداول الاجتماعي؟  التداول الاجتماعي هو ما تقوم مجموعة من منصات التداول باتاحة الفرصة للمتداولين لاتباع الاستراتيجيات والطرق التي يتبعها المتداولين الخبراء في البورصة والفوركس، يجب عليك أن تستفيد من هذه الطريقة وتحقق أرباح جيدة.

التداول اليومي

هو عبارة عن شراء وبيع السهم المالي في نفس اليوم، يُمكن القيام بهذه العملية في اي سوق ولكن أشهرها هو الفوركس والبورصة، المتداولين الذين يتبعوا هذه الطريقة يكونوا خبراء ويملكون الكثير من المال، ويستطيعوا الإستفادة من الرافعة المالية المرتفعة واستراتيجيات التداول القصيرة لتحقيق أرباح من التحركات الصغيرة للأرباح في الأسواق الغير مستقرة أو في الفوركس.

المضاربات السريعة


من استراتيجيات التداول اليومي التي يتبناها بعض المتداولين هي المضاربات السريعة في البورصة، حيث يقوم المتداولين بالاستفادة من تغيرات السعر الصغيرة اليومية، ويقوم المتداولين بفتح وغلق العشرات أو المئات من عمليات التداول في يوم واحد، يعتقد هؤلاء المتداولين أن توقع التحركات الصغيرة في أسعار الأسهم أسهل من انتظار التحركات الكبيرة.

 

صناديق المؤشرات ETFs

هي عبارة عن صناديق إستثمارية يقوم كل صندوق اوتوماتيكيا بتتبع حركة مؤشر ما ويعتمد هذا المؤشر على مجموعة من الشركات، ويتم تداول هذه الصناديق في البورصة كالأسهم، من مميزات صناديق المؤشرات هي أنها تتكون من مجموعة متنوعة من الأسهم وبالتالي تسمح بتنوع المحفظة المالية للمستثمر وتقلل من الخسائر.

 

التداول في نوع معين من الأسهم

يقوم المتداولين بالتداول على أسهم لشركات تعمل في نفس المجال، فإذا كنت تعتقد أن صناعة ما سوف تزدهر على مدار السنوات القادمة، فتستطيع القيام بشراء أسهم لشركات تعمل في هذه الصناعة، وبعد مرور الوقت تستطيع تحقيق أرباح كبيرة من هذه الأسهم، تناسب هذه الطريقة المتداولين الذين يبحثون عن طرق استثمار طويلة الأمد.

تطبيقات الموبايل للبورصة

ظهرت في الآونة الأخيرة تطبيقات للموبايل تتيح لك التداول في البورصة عن طريق الموبايل وبالتالي لا تحتاج الى التواجد امام حاسوبك الشخصي لتقوم بالتداول، كما يُمكنك القيام بالتداول في أي مكان، هذه هي ميزة التكنولوجيا الحديثة والتي يجب أن نستفيد منها.

بطاقات الهدايا المكونة من الأسهم

إذا كنت تعرف شخص ما يقوم بالتداول في البورصة أو الفوركس وتريد اهدائه هدية قيمة، يُمكنك ارسال بطاقات هدايا مكونة من أسهم ما عبر الإنترنت اليه، توفر بعض الشركات هذه الخاصية الجميلة التي تتيح لك إرسال بطاقات الهدية هذه لمن تريد.

نحن نعيش في عالم مليء بالتكنولوجيا وكل يوم يوجد الكثير من الإبتكارات الجديدة التي تجعل الإستثمار أسهل ما يُمكن، يجب أن نستفيد من هذه التكنولوجيا لنحقق أرباح جيدة، كل سنة تحتوي على العديد من الفرص فابحث عما يناسبك ولا تنتظر!

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة