بعد أشهر من النقاش والتسريبات والإشاعات حول تصميم ومميزات هاتف آبل الجديد ايفون 8 والذي من المتوقع صدوره هذه السنة، ظهرت الصور الأولى للنموذج التجريبي لهاتف آيفون الجديد وذلك عبر صور نشرها أحد المتخصصين في التسريبات التكنولوجية على موقع تويتر.

الصور الأولى للتسريب بينت أن هاتف ايفون 8 سيقدم للمستخدمين شاشة كبيرة بحجم 5.8 إنش كما كان متوقعاً في العديد من التسريبات السابقة لهاتف آيفون الجديد، وستكون الشاشة بحجم كامل دون أي حواف من نمط Edge-To-Edge مع وجود مفتاحين لمستوى الصوت على اليسار ومفتاح لكتم الصوت، وفتحة بطاقة SIM على اليمين مع ملاحظة أن زر قفل الشاشة سيكون أكبر من الإصدارات السابقة لهاتف ايفون 8.

الملاحظة الأبرز على التسريبات كانت عدم احتوائها أي إشارة لحساس البصمة الذين كانت العديد من التسريبات قد أعلنت أنه سيكون في أسفل الجهة الخلفية للجهاز تحت شعار شركة آبل، وهو ما أثار امتعاض العديد من مستخدمي هواتف آيفون حيث اعتبر بعضهم أن هذا التغيير “كارثي”.

بحسب التسريب الجديد فإن مكان حساس البصمة مازال مجهولاً خصوصاً أن النموذج الذي تم الكشف عنه لا يزال في مرحلة غير محددة من الإنتاج وستطرأ عليه بالتأكيد العديد من التغييرات، خصوصاً أن شركة آبل تلتزم الصمت حتى الآن بخصوص أي تسريبات وتوقعات حول الهاتف المنتظر ايفون 8.

ما هي المعلومات شبه المؤكدة بخصوص ايفون 8؟

رغم أن العديد من النماذج المتعلقة بتصميم جهاز آيفون الجديد تم تسريبها ورغم تضارب المعلومات بين العديد من المواقع والمصادر التي تتبنى تلك التسريبات إلا أن هناك العديد من التفاصيل التي تجمع عليها تلك المصادر ومن شبه المؤكد أنها ستكون موجودة في هاتف آبل القادم.

الشاشة في هاتف ايفون 8 ستكون بحجم 5.8 إنش بحسب معظم المصادر مع إمكانية أن تصدر شركة آبل هواتف آيفون أخرى بأحجام شاشة ومعالجات مختلفة، كذلك فإن ميزة الشاشة الكاملة دون حواف Edge-To-Edge تبدو مفروغاً منها في الإصدار الجديد.

على صعيد المواد فإن التسريبات جميعها أكدت أن هيكل الهاتف الخارجي سيصنع من نوع خاص من الزجاج 2.5D فيما ستكون حوافه الدائرية مصنوعة من معدن الستانلس ستيل وستكون الحواف مصبوغة باللون الأسود الذي تتميز به أجهزة آيفون ويدعى Space Black.

ايفون 8 الجديد - ألفكسو

هاتف آيفون 8 سيحوي كاميرا ذات حساس ثلاثي الأبعاد وميزة الشحن عن بعد إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 جيجابايت ويتوقع أن تكون دقة الشاشة في ايفون 8 551 نقطة للإنش الواحد وأن تكون من نوع OLED.

كما تؤكد العديد من التسريبات أن هاتف ايفون 8 سيحتفظ بنفس درجة السماكة في هاتف آيفون 7 وهي 7.1 مم وهو ما يؤكد التوقعات السابقة التي اعتبرت أنه من الصعوبة بمكان أن تستطيع آبل تصميم جهاز آيفون 8 بسماكة أقل في الوقت الحالي.

كذلك فإن ايفون 8 يشارك ميزة هامة مع جهاز آيباد برو ومن المرجح إدراجها في الهاتف الجديد وهي ميزة True Tone الخاصة بالألوان والتي يتركز هدفها الأساسي في جعل الألوان في شاشة الهاتف أكثر واقعية وإراحة للمستخدم في مختلف البيئات التي يستخدم فيها الهاتف الخاص به.

نقاط الخلاف وإثارة الجدل

على الجانب الآخر فإن العديد من النقاط المتعلقة بجهاز ايفون 8 مازالت موضع خلاف ونقاش بين المتخصصين في التسريبات التكنولوجية ومستخدمي هواتف شركة آبل، ويبدو أنها ستبقى كذلك إلى حين موعد الكشف الرسمي عن ميزات جهاز آيفون الجديد.

فحتى الآن لازال من غير المؤكد أين سيكون موقع حساس البصمة في الجهاز الجديد، فبعد الانتقادات للمقترح بوضعه تحت الشعار في الجهة الخلفية للجهاز، خرجت مقترحات تدعو لحل مبتكر وهو جعل شعار آبل نفسه هو حساس البصمة وهو ما يبدو مقترحاً ذكياً ومبتكراً في حال تم تطبيقه فعلاً!

هاتف ايفون 8 الجديد - الفكسو

في حال استمعت آبل إلى اعتراضات مستخدميها وأبقت حساس البصمة في مكانه الأصلي فإن هذا يضعها أمام تحدي آخر وهو وضع الحساس داخل شاشة الهاتف التي من المفترض ألا تحوي أي حواف، وهذه الحواف هي التي كانت تحوي حساس البصمة في العديد من هواتف ايفون السابقة مثل هاتف آيفون 6.

كذلك فإن بعض تصاميم ايفون 8 التي تسربت أظهرت مخططات تضع السماعة الأمامية في فتحة ضمن شاشة الجهاز، وهو ما يبدو غير قابل للتصديق حتى اللحظة بحسب رأي أحد الخبراء التكنولوجيين الذي اعتبر ذلك غير ممكن خصوصاً أن تحليلات أخرى اعتبرت أن وضع حساس البصمة داخل شاشة الهاتف سيؤثر سلباً على أرباح المنتج.

contact us btn icon

اتخاذ الخطوة التالية مع ألفكسو ترك التفاصيل الخاصة بك وسوف نتصل بك قريبا.

سعيد بلقائك! يجب ان تتكون كلمة المرور من 3 رموز على الأقل
فهمتك! هذا لا يبدو صحيحا , حاول مرة أخرى
x

انت مشترك بالفعل! الرجاء قم بتسجيل الدخول او قم بتعديل كلمة المرور

هل انت متأكد من صحة بياناتك؟ حاول مرة أخرى
+ -