يتردد دائماً في ذهن العديد من الناس سؤال ما هو المبلغ الذي استطيع به البدء في الاستثمار؟ الإجابة دائماً يُمكنك البدأ بالاستثمار بمبلغ بسيط او بأي مبلغ متوفر بالنسبة لك، ولكن بالطبع يُدرك الجميع أنه كلما كان المبلغ الذي تقوم باستثماره كبيراً كلما كانت الأرباح والفرص أكبر، ولكنك بالتأكيد تستطيع استثمار أي مبلغ وبمرور الوقت سوف تستطيع تحقيق أرباح معقولة، فلنفرض أنك تمتلك مبلغ 1000 دولار وتريد أن تعرف كيف تستطيع استثماره وتحقيق أرباح منه، هناك العديد من الطرق التي تستطيع بها استثمار 1000 دولار واعتبر أن هذه هي بدايتك في عالم الاستثمار.

الاستثمار في بورصة الأوراق المالية بمبلغ اقل من 1000 دولار

يقوم المتداولون عند الاستثمار بمبلغ بسيط في بورصة الأوراق المالية عادة بشراء عدد معين من الأسهم المالية لمجموعة مختلفة من الشركات ويحاولون توزيع هذه الأسهم على عدد من الشركات العاملة في مجالات مختلفة، تختلف نسبة المخاطرة من شركة إلى أخرى، ولهذا يفضل عدم وضع كل البيض في سلة واحدة، ولكن عند قيامك باستثمار المبالغ الصغيره مثل 1000 دولار يكون الوضع مختلف عن هذا.

ما هي الطريقة التي تفضلها في الاستثمار

في البداية عند دخولك بورصة الأوراق المالية يجب أن تعرف ميولك وتوجهاتك الشخصية، اسال نفسك ما هي الطريقة التي تفضلها في الاستثمار؟ فمثلاً هل تريد قضاء بضع ساعات كل شهر لمراجعة محفظتك الاستثمارية؟ أم أنك ترغب في الاستثمار الطويل الأمد عن طريق شراء بعض الأسهم وتركها لعدد كبير من السنوات، إذا كنت من النوع الأخير فابحث عن الأسهم التي تستخدم في تحديد مؤشرات السوق، هذه الأسهم هي الأسهم التي يتم استخدامها لمراقبة وتحديد مؤشرات السوق، يُمكن توقع ربح قد يصل إلى 8% كل عام.


اقرأ ايضا: طرق الاستثمار الناجح للمبالغ المالية الصغيرة

أما إذا كنت ترغب بمتابعة استثمارك باستمرار، فقم باختيار سهم مالي مقدر بقيمة أقل من قيمته الحقيقية، ويفضل أن تختار شركة متوسطة أو كبيرة لكونهم أكثر استقراراً وأيضا لتجنب المصائب المالية الكبيرة، يجب عليك القيام بالبحث لمعرفة القيمة الحقيقية للأسهم وتوقعات الأرباح، عند قيامك بهذا النوع من الاستثمار عادة تكون الأرباح أكبر ولكن تكون نسبة المخاطرة أكبر.

استثمر اموالك مع وسطاء يوفرون خصومات

ظهر العديد من شركات الوساطة التي تقوم بتوفير خصومات وتقوم بتقاضي عملات قليلة حتى يستطيع المستثمرين أصحاب الأموال القليلة من الدخول إلى بورصة الأوراق المالية  عند استثمارك 1000 دولار ينبغي عليك البحث عن شركة من هذه الشركات التي تقدم خصومات وتتقاضى عمولات منخفضة.

قم بشراء اجزاء من السهم الواحد

عندما يكون سعر السهم الواحد لشركة ما مرتفع فعند استثمارك مبلغ صغير تستطيع شراء اجزاء من هذا السهم، تنتج هذه الأجزاء من السهم الواحد من عمليات الاستحواذ والتبادل والفصل، لا توفر كل الشركات اجزاء من السهم الواحد ولذلك عليك الاختيار من بين الشركات التي توفر هذا الخيار.

استخدم خطط الشراء المباشر للأسهم

خطة الشراء المباشر للأسهم هي عبارة عن خدمة استثمارية تتيح للأشخاص شراء سهم لشركة ما بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى وسيط مالي، لا توفر كل الشركات مثل هذا الخيار وعادة ما يوجد أوقات معينة تستطيع الشراء فيها، ويُعتبر أهم فائدة لهذه الطريقة هو تجنب العمولات عن طريق تجنب الوسطاء وشراء الأسهم المالية مباشراً، في الغالب يكون هناك حد أدنى للشراء من خلال خطة الشراء المباشر والتي تتراوح بين 100 دولار و500 دولار، هذه الطريقة تكون مناسبة للمستثمرين الذين يريدون الاستثمار على المدى الطويل والذين يسعون لإيجاد طريقة رخيصة للدخول في عالم الاستثمار.

قد يهمك ايضا: ماهي الأسهم التي يجب شرائها في ولاية دونالد ترامب؟

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة