كشفت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن إصداراتها الجديدة من الهواتف الذكية من نوع آيفون، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي أقيم في مقر الشركة الجديد بولاية كاليفورنيا، حيث وصف تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل هاتف آيفون إكس بأنه أكبر إنجاز تكنولوجي للشركة منذ إطلاق أول نسخة من منه عام 2007، فيما ظهر هاتفين آخرين من نوع آيفون 8 وآيفون 8 بلس، مع سعي الشركة بوضوح لكسب المنافسة الكبيرة في سوق الهواتف الذكية مع الإصدارات الجديدة من جهة، والمحافظة على أرباحها العالية  منذ بداية إنتاج هواتف آيفون، من جهة أخرى، بعد أن باعت أكثر من 1.2 مليار وحدة حتى الآن.

تريد شراء أسهم شركات التكنولوجيا الرائدة؟ افتح حساب تداول الأن

وحظيت أنواع آيفون الجديدة بتغييرات عامة في التصميم ومواصفات عالية بدت تلاقي منافسة قوية من سامسونج التي أعلنت أيضاً عن إصدارها الجديد من هاتف جالاكسي نوت 8 وذلك خلال حدث Samsung Galaxy Unpacked 2017 في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو ما جعل سوق المنافسة يشتعل من جديد بين هاتين الشركتين العملاقتين.

ما ميزات كل من هاتفي آيفون اكس وجالاكسي نوت8؟

الرجل أعمال، الاستعمال، ال التعريف، إفون

تم الكشف عن هاتف آيفون اكس الجديد من قبل فيل شيلر نائب رئيس آبل للتسويق مؤخراً في مؤتمر خاص أقيم في قاعة ستيف جوبز بولاية كاليفورنيا، حيث يتمتع هذا الهاتف بشاشة ضد الماء مقاس 5.8 بوصة و بدقة 2436*1125 بوصة وهي من نوع OLED التي تقدم ألوان HDR وتدعم اللمس ثلاثي الأبعاد مع نظام التشغيل IOS 11.

والجهاز مزود بطريقة Face ID الجديدة لتعريف المستخدم وحماية الهاتف عبر التعرف على الوجه باستخدام حساسات وكاميرات خاصة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، أمّا كاميرتا آيفون اكس فهما الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل، والأمامية بدقة 7 ميجابكسل، ويتميز ببطارية أطول عمراً من آيفون 7 بساعتين ويدعم الشحن اللاسلكي، وسيتوفر في الأسواق في نوفمبر القادم وبسعر 999 دولار.

في حين أن  جالاكسي نوت8  يتمتع بعدة ميزات منها أنه مزود  بشاشة تعمل بتقنية Super Amoled بدقة QHD وتقنية  Infinity منحنية من الجانبين قياسها 6.3 بوصة بدون الحواف المنحنية وتدعم ميزة AOD التي توفر للمستخدم الإطلاع على الوقت والتاريخ عندما يكون الهاتف مغلقاً، كما أنها مقاومة للصدمات والخدوش لأنها مغطاة بزجاج  Gorillaالمتين.

ولا يحمل جالاكسي نوت 8 زر Home على الجهة الأمامية للهاتف، بل يدعم ميزتين إضافتين لتأمينه هما ماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه، وهو مزود بالقلم الرقمي S Pen الذي يوفر للمستخدم العديد من المزايا كترجمة النصوص مباشرة بين 71 لغة مختلفة، إلى جانب إمكانية إنشاء صورو نصوص ورسومات متحركة.

أما معالج جالاكسي الجديد  فهو Snapdragon 835 ثماني النواة، ولديه ذاكرة وصول عشوائية سعتها 6 جيجا بايت، كما تقول الشركة إنها تقدم للمرة الأولى دعم ميزة التثبيت البصري للصور في الكاميراتين الخلفتيتين مما يوفر تجربة تصوير ممتازة.

وأخيراً فإن  جالاكسي نوت 8 يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومتوفر بسعر يبدأ من 930 دولار أمريكي،
وهو سعر مرتفع عمّا تعلنه سامسونج عادةً، حيث من المعروف عنها أنها تركز أكثر على الأسعار المعقولة للأجهزة، في حين تراهن آبل على الجودة العالية في السوق، ولكن الشركة هذه المرة تزيح الستار عن هواتفها ذات التكلفة العالية وهو ما يزيد من حدّة المنافسة بين الشركتين.

توقعات لصالح سامسونج

سامسونج، شارة، عن، وقع، إلى، حكومة
تعد المنافسة بين شركتي سامسونج الكورية وآبل الأمريكية، هي الأقوى في سوق الهواتف الذكية حيث تحاول كل منها استقطاب عملاء جدد لها عن طريق زيادة ميزات هواتفهم مع كل إصدار جديد.

وتبدو هذه المنافسة على أشدّها مع آخر إصدارين حيث يتوقع بعدهما حدوث تغيّرات في سوق المنافسة لصالح شركة سامسونج، ويقول المحلل مارك موسكويتز إن أبل قد تخسر سوق الهواتف الذكية المتميزة بعد إطلاق جالاكسي نوت 8، لأن التوقعات تشير إلى أن 1 من 5 من مشتري آيفون المحتملين سيكونون على استعداد لإنفاق 1000دولار أو أكثر على آيفون اكس الجديد، وهي نسبة تدعو آبل للقلق فهي بحاجة إلى تلبية توقعات المستثمرين بعد الإطلاق لثلاثة أجهزة آيفون جديدة في سبتمبر، إلا أن هذا سيكون صعباً مع نسبةٍ تعد ضئيلة من الزبائن، حيث تقول أحد استطلاعات “باركليز” أن 18٪ فقط من مشتركي آيفون المحتملين سيدفعون هذا الرقم مقابل هاتف الشركة الجديد.

يذكر أن شركة سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة ويعود تأسيسها إلى عام 1938، في حين أن شركة آبل تأسست عام 1976.

contact us btn icon

اتخاذ الخطوة التالية مع ألفكسو ترك التفاصيل الخاصة بك وسوف نتصل بك قريبا.

سعيد بلقائك! يجب ان تتكون كلمة المرور من 3 رموز على الأقل
فهمتك! هذا لا يبدو صحيحا , حاول مرة أخرى
x

انت مشترك بالفعل! الرجاء قم بتسجيل الدخول او قم بتعديل كلمة المرور

هل انت متأكد من صحة بياناتك؟ حاول مرة أخرى
+ -