كشفت أحدث قوائم الوظائف الصادرة في الإمارات العربية المتحدة ازدياد فرص التوظيف المختلفة، لتضم مئات الشواغر المتاحة على الرغم من الحديث المتكرر عن تباطؤ سوق التوظيف بحسب ردود أفعال الباحثين عن عمل، وتوقعات خبراء الموارد البشرية بانخفاض نسب التوظيف في البلاد.

وكان تقرير متخصص صدر عن شركة هايز، قد تحدث عن رغبة ما يزيد عن 57 % من العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي بتغير وظائفهم هذا العام. حيث أعتبر هؤلاء البحث عن فرصة عمل مختلفة يعتبر هدفهم الأول ما يعني ان الطلب على الوظائف سيستمر بالازدياد أيضًا بالتوازي مع عرض فرص عمل أكثر.

احصل على دخل اضافي اسبوعي او شهري

تحتل دبي المركز الأول في عدد فرص العملفرصة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة

إماراتيًا، تحتل دبي المركز الأول في عدد فرص العمل التي تعرض شهريًا مع 1500 فرصة، تليها إمارة أبو ظبي بواقع 400 شاغر، ثم الشارقة مع 277 وظيفة، وفي المركز الأخير نجد عمان بواقع 100 وظيفة.

يمتلك الباحث عن فرصة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، مزيجًا متنوعًا غنيًا من الثقافات فنجد دبي المدينة ذات النكهة الغربية ومثلها عاصمة البلاد أبو ظبي، فيما تحافظ إمارة الشارقة على البعد الإسلامي للمجتمع القاطن فيها، وتظهر عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين كمراكز مدن هادئة نسبيًا، لكنهم يوفرون في نفس الوقت مكان جيد لمن لا توجد لديهم مشكلة في السكن بعيدًا عن أبو ظبي. أو دبي.

ماهي الوظائف المطلوبة في الإمارات العربية المتحدة؟الوظائف في الإمارات

قريبًا وخلال الأسبوع الحالي سيتم الإعلان عن 2357 فرصة عمل على الأقل في مختلف المجالات، مثل المحاسبين والفنيين والمعلمين والمهندسين. كما من المفترض ان يكون هنالك فرص للسائقين وخادمات المنازل ومنظفي السيارات وكتاب المحتوى وموظفي السكرتارية والمساعدين الإداريين وموظفي الاستقبال وموظفي المبيعات.

تبحث مدينة دبي عن مرشحين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الهندسة، وكذلك كل من يستطيع العمل في مجالات المبيعات والمحاسبة والوظائف الإدارية. إلا أن ما يميز هذه الفترة بالذات ان التوقعات في التوظيف تظهر استمرارًا لقوة سوق العمل حيث تشير البيانات أن أعداد أصحاب الأعمال من الإماراتيين الباحثين عن موظفين خلال الـ 12 شهر القادم ستصل إلى نسبة 69 بالمائة فيما كانت عند 67 عام 2016. بحسب بيانات موقع التوظيف بيت.كوم

وتقول دراسة إحصائية ترصد التطورات على النطاق قصر الأجل، إن 51 بالمائة من الشركات الإمارتية اجابت على سؤال هل تحتاجون موظفين جدد خلال الأشهر الثلاثة القادمة؟ بــ غالبًا أو بالتأكيد. فيما وجدت نفس الدراسة أن أكثر من ثلث أرباب الأعمال (38 بالمائة) سيوظفون مدير تنفيذي مبتدئ، و30 بالمائة يسعون للحصول على موظف بمنصب منسق مشروع، و25 بالمائة منهم يبحثون عن مدراء.

وكانت الأشهر الستة الأولى من هذا العام 2017 قد شهدت تباطؤاً في التوظيف، وخاصة في مجالات الخدمات المصرفية والمالية، والمعلومات والتكنولوجيا، والاتصالات، والنفط والغاز، والإنتاج، والصناعة وغيرها الكثير.

3 طرق للحصول على وظيفة في الإماراتوظائف شاغرة في الإمارات العربية المتحدة

لابد للباحث عن فرصة عمل جديدة أن يفهم طبيعة سوق العمل والبلاد التي يريد الاستقرار بها، وكذلك من الضروري الاطلاع على قائمة القوانين والأنظمة التي تحكم العلاقة ما بين الشركات وموظفيها.

حتى تستطيع الحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة، جهز السيرة الذاتية بصورة محترفة، ولا تنسى كتابة رسالة التحفيز التي تشرح باختصار ماهي المهارات التي تمتلكها والإنجازات التي حققتها، لأن اغلب مدراء الموارد البشرية لا يملكون الوقت الكافي لدراسة الطلبات جميعها بدقة متناهية، ويستندون بشكل أساسي على الرسالة المختصرة عند اتخاذ قرار متابعة قراءة سيرتك الذاتية من عدمه.

زيارة البحث عن عمل: تعتبر هذه الخطوة من أهم الاستراتيجيات التي يعتمد عليها الباحثون عن عمل، وتقتضي السفر إلى البلاد لمدة أقصاها 3 أشهر بحسب ما تسمح به القوانين. يحصل الراغب في السفر على سمة دخول سياحية، ويقضي الوقت في تقديم الطلبات وزيارة الشركات.

الاشتراك في مواقع التوظيف: يوجد مجموعة من منصات التوظيف الإلكترونية المخصصة لطرح فرص العمل الجديدة، سيكون من المفيد أن تنشأ حساب خاص يحوي صورتك ومعلومات مهنية عنك في هذه المواقع، حاول زيارة موقع بيت.كوم او موقع getthat.com أو موقع مونستر ستجد فيها كمية كبيرة من الفرص والعروض والطلبات مصنفة حسب التخصص.

ارسال السيرة الذاتية: جميع الشركات الكبيرة تمتلك منصات توظيف إلكترونية خاصة بها، قد تكون هذه المنصات مدمجة في الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنيت، أو قد تجد رابط إلكتروني فرعي مستقل. حاول كتابة بريد إلكتروني لقسم الموارد البشرية ثم أرفق مع هذه الرسالة سيرتك الذاتية ورسالة التحفيز المناسبة، وليكن نص الرسالة بسيط يوضح طلبك ومكان تواجدك الحالي، ولا تنسى ان تترك معلومات للتواصل معك

في النهاية تذكر أن البحث عن وظيفة جديدة، يحتاج للجهد والمثابرة وأن تعرف اين تتجه، هذه المهام لن يقوم بها أحد غيرك فحاول أن تكون نشيطًا ولا تشعر بالإحباط أو التشاؤم من المحاولات الأولى وإن فشلت.

contact us btn icon

اتخاذ الخطوة التالية مع ألفكسو ترك التفاصيل الخاصة بك وسوف نتصل بك قريبا.

سعيد بلقائك! يجب ان تتكون كلمة المرور من 3 رموز على الأقل
فهمتك! هذا لا يبدو صحيحا , حاول مرة أخرى
x

انت مشترك بالفعل! الرجاء قم بتسجيل الدخول او قم بتعديل كلمة المرور

هل انت متأكد من صحة بياناتك؟ حاول مرة أخرى
+ -