يعتبر هذا التداول خالي من العمولات الربوية والمشرع من قبل قسم كبير من العلماء والائمة الذين شرعوا ذلك بناء على عدد من الأدلة الشرعية، ولذلك فأن عدد كبير من المستثمرين المسلمين في أنحاء العالم يستثمرون في هذا السوق الذي يعتبر من أقوى الأسواق التي تحقق مردود مرتفع.

ما هو حساب الفوركس الإسلامي؟

هو حساب إسلامي منتظم لتداول العملات الأجنبية دون أي عمولات او فوائد ربوية ووفقا للشريعة الإسلامية التي حللت البيع وحرمت الربا كما جاء في الآية الكريمة (وَأَحَلَّ اللهُ البَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا) صدق الله العظيم، حيث حرم الإسلام أي نوع من أنواع الربا او التعامل مع ذلك بأي طريقة، الا ان حسابات الفوركس الإسلامية قد صممت لأخذ ذلك بعين الاعتبار.

في مجال التمويل الإسلامي، هناك توافق عام في الآراء بين علماء المسلمين على الرأي القائل بأن العملات من مختلف البلدان يمكن تبادلها على أساس معين وبسعر مختلف عن الوحدة، حيث ان عملات الدول المختلفة هي كيانات منفصلة مع قيم مختلفة أو قيم جوهرية، مع قوة شرائية مختلفة. مع ذلك، كانت هناك وجهات نظر متعارضة، في الماضي، على جواز صرف العملات على أساس مستقبلي، أي عندما تعلق حقوق والتزامات كل من الطرفين إلى موعد لاحق. في حين يمكن أن يعزى الاختلاف في وجهات النظر على جواز عقود تبادل العملات في المقام الأول إلى قضية وجود العناصر التالية: الربا، عدم اليقين والقمار.

 

استندت شركة ألفكسو في اختيارها الحساب الإسلامي على جميع الشروط التي تجعل جميع الآراء تقريبا تجمع على شرعية الحسابات وامتثالها للشروط بشكل كامل لتحقق تداول إسلامي مميز يستحق التجربة للمضي قدما في إنجاح الاستثمار.

ما هو التبادل الحر لحساب الفوركس؟

التبادل الحر هو طريقة للقول بأن عملية تبادل العملات تحصل بدون فوائد، حيث أن دفع أنواع مختلفة من الرسوم مثل رسوم التمديد هو جزء لا يتجزأ من تجارة تبادل العملات. تمتلك حسابات الفوركس الإسلامية هذه الرسوم وبالتالي تُعرف بأنها حسابات تبادل عملات مجانية، ما يجعلها مًطابقة لأحكام الشريعة. في حين تخلو هذه الحسابات من أي عمولات قد تدخل في نطاق الربا الذي يلغي شرعية أي تجارة مهما كان نوعها وعائدها المالي.

ماهي أفضل طريقة لإيجاد وسيط فوركس إسلامي؟

كما هو الحال عند بدء أي تجارة خاصة إذا كنت تبحث عن وسيط للفوركس، حيث ان البحث والعثور على وسيط فوركس يقدم حسابات إسلامية مطابقة لأحكام الشريعة يتم بعناية ودقة عالية ومسؤولية، وذلك لتجنب الوقوع في المحظور او الحرام. يتوجب على المستثمر ان يقوم بقراءة شاملة لمجال الفوركس ثم مقارنة الحساب مع احكام الشريعة، حيث ستجد عزيزي المستثمر ان شركة ألفكسو توفر هذا الحساب، بينما يبحث معظم المتداولين في الوقت الحاضر عن الخدمات الأفضل وطرق جديدة غير تقليدية للوصول الى الهدف الأمثل وهو تداول ناجح مليء بالأرباح ضمن احكام الشريعة الإسلامية.

ما هي سلبيات حساب الفوركس الإسلامي؟

حساب الفوركس بدون العمولة لا يبدو جذابا، حيث ان الحسابات الإسلامية لا تخلو من بعض العيوب. وغالبا ما تكون استثمارات ترتكز على التداولات بين أعلى سعر وأدنى سعر. حيث ان معظم حسابات الفوركس الإسلامية التي تدرجها الشركات الأخرى لا تنطبق عليها شروط واحكام الشريعة الاسلامية.

ما هي مزايا حساب الفوركس الإسلامي؟

حسابات الفوركس الإسلامية ليست للجميع ولكن إذا كنت تاجرا الذي غالبا ما يترك الصفقات مفتوحة الى اليوم التالي، يكون الحساب الإسلامي مثاليا بالنسبة لك.

تمكنك الحسابات الإسلامية من ترك الصفقات المفتوحة بين عشية وضحاها دون ان تقلق من الحاجة إلى دفع رسوم التمديد. في حين تكمن الميزة الكبرى في الحساب الاسلامي أن تجارتك وارباحك تتوافق مع اصول الشريعة الاسلامية، حيث يضمن لك الحساب الاسلامي ارباح خالية من الربا او العمولات الربوية التي قد تفسد الارباح وقد تجعلها محرمة على المتداول المسلم. اضافة الى كل ما سبق، يعتبر الحساب الاسلامي أسهل للفهم وذلك انه لا يحتوي الا على فارق النقاط وهي رسوم الشركة من كل صفقة دون اي عمولات.

في النهاية، حلل الشرع الاسلامي التجارة الا التجارة التي يدخل فيها ما حرم الله او ان يدخل فيها الربا. هناك العديد من المستثمرين الذين يتداولون في سوق الفوركس بحسابات اسلامية الموافقة للشرع بالكامل وذلك لميزات سوق الفوركس الرائعة التي تتمثل بالمكاسب التي تتحقق بوقت يعتبر قصيرا مقارنة مع انواع التجارة الاخرى المحللة، حيث يتداول مستثمرين من جميع انحاء الوطن العربي واوروبا مع شركة ألفكسو عن طريق الحساب الاسلامي المميز والخدمات الواسعة التي تقدمها شركتنا.

شكرا لاختياركم شركة ألفكسو.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة