محبو المهرجانات الموسيقية خصوصاً طراز الموسيقى الإلكترونية والرقص في المنطقة العربية سيكونون هذا العام أمام فرصة رائعة للاستمتاع بموسيقى فرقهم ونجومهم المفضلين دون الاضطرار للسفر، لأن حفل Tommorrowland السنوي للموسيقى الإلكترونية قادم إلى دبي!

الحفل العالمي الذي يقام سنوياً في بلجيكا، سينتقل هذا العام إلى الإمارات، حيث قرر القائمون على تنظيم الحفل التوجه إلى الجمهور الكبير في الشرق الأوسط، ومدينة دبي كانت الخيار الأمثل لمدينة شرق أوسطية تعج بالحياة والمرح.

الحفل سيكون في تاريخ 29 يوليو وسيستمر ليوم واحد فقط، وسيقام في القاعة المغلقة في Dubai Festival Arena وسيتضمن الحفل ثلاثة عروض ستنقل مباشرة وحصرياً من بلجيكا، إضافة إلى عرض واحد مباشر على مسرح القاعة، وسيتمكن الحضور من مشاهدة نجومهم المفضلين مثل النجم العالمي ديفيد جيتا وAfrojack وتييستو إضافة للعديد من الفنانين المحليين والأجانب.

Music Festival in Dubai

حتى الآن لم يعلن منظمو الحفل عن أسعار التذاكر الرسمية، لكن العديد ممن يرغبون بالحضور قاموا بالتسجيل عبر الموقع الرسمي لحفل Tommorrowland، ويتوقع أن تحجز جميع الأماكن في دبي خلال أيام قليلة.

ماهي أبرز المهرجانات الموسيقية في الشرق الأوسط؟

شهر فبراير من عام 2018 سيشهد استضافة مدينة دبي لمهرجان موسيقي ربما يكون الأفضل في المنطقة، وهو مهرجان RedFest DXB والذي سيشارك فيه العديد من النجوم العالميين مثل المغنية الألبانية Rita Ora والمغنية الأمريكية الشهيرة Demi Lovato والأسترالية Iggy Azalea، وسيستمر لمدة أسبوع كامل يشعل فيه ليالي دبي بالموسيقى وصخب الجماهير.

أنغام الموسيقى الصاخبة ستكون أكثر انتظاماً وإبداعاً في مهرجان موسيقى الجاز الذي ستستضيفه مدينة دبي، وسيؤدي فيه العديد من العازفين والمغنين الحاصلين على جائزة غرامي الموسيقية، المغني الإسباني الشهير Enrique Iglesias وMariah Carey وتوم جونز وغيرهم من نجوم العالم سيحضرون النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الجاز الذي سيقام في فبراير 2018.

music festival in the middle east

المهرجانات الموسيقية في الإمارات لا تقتصر فقط على مدينة دبي السعيدة، حيث أن إمارة أبو ظبي ستستضيف في شهر نوفمبر من العالم الحالي 2017 مهرجان Yasalam الموسيقي والذي يحتفل بسباق الفورمولا 1 الذي يجري في أبو ظبي.

المهرجان يستمر لمدة 11 يوماً على كورنيش الطريق البحري في أبو ظبي، ويشارك فيه العديد من النجوم العالميين مثل نجم البوب الشهير Pitbull والأسطورة المخضرم Lionel Richie إضافة إلى النجم الإسباني Enrique Iglesias.

بعيداً عن الإمارات ودبي، على الشواطئ الجميلة لمنطقة البترون في لبنان يقام مهرجان Wicker Park الموسيقي والذي يحتفي بالعديد من المغنين والفرق الموسيقية من مختلف أنحاء العالم إضافة لدعمها للمواهب المحلية الصاعدة بقوة مثل فرقة The Wanton Bishops التي اكتسبت شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة.

إسطنبول التركية بدورها تستضيف مهرجان الجاز الخاص بها، حيث يشارك فيه العديد من النجوم العالميين إضافة إلى العديد من مؤدي موسيقى الروك والموسيقى الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، فنانو جاز بارزون مثل Joss Stones وRay Charles يشاركون في هذا المهرجان المميز.

باب النجاح في المهرجانات الموسيقية

music festival in UAE

مثل هذه المهرجانات الموسيقية، والتي كثيراً ما تقدم للجمهور العديد من الفرق المحلية الصاعدة والمغمورة لعبت دوراً كبيراً في جلب الشهرة والنجاح لهذه الفرق والمغنين في الفترة الأخيرة، خصوصاً أن مدينة دبي استضافت مهرجانين لدعم هذه المواهب مثل مهرجان وصلة.

المهرجان استضاف فرقة The Wanton Bishops اللبنانية والتي تقدم موسيقى الروك بشكل جديد يناسب اللغة العربية، ومهرجان وصلة قدم لها فرصة كبيرة لتقديم نفسها أمام جماهير جديدة في مدينة دبي الإعلامية التي استضافت المهرجان.

بدورها فرقة مشروع ليلى الموسيقية اللبنانية والتي تعتبر حاملة راية الفرق غير التقليدية في العالم العربي، كانت قد اكتسبت جزءاً كبيراً من شهرتها الحالية بفضل المهرجانات الموسيقية في لبنان والعالم العربي والتي قدمت لها فرصة لا تعوض لتعريف الجمهور عليها وعلى الموسيقى التي تقدمها.

الفرقة كانت أحد المشاركين في مهرجان وصلة الموسيقي في دبي، إضافة إلى العديد من الفرق الموسيقية الجديدة من مختلف أنحاء العالم العربي، والتي استطاعت تقديم نفسها لجمهور المدينة الإعلامية في دبي.

مهرجان وصلة وغيره من المهرجانات الموسيقية المشابهة والتي تجمع العديد من المواهب الموسيقية في مكان واحد، تعتبر بلا شك فرصة للموسيقيين والباحثين عن المواهب على حد سواء للحصول على ما يرغبون به.

 

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة