Featured

Featured posts
أسهم عالمية تشتريها الصناديق السيادية، وأبرز الأسهم الخليجية، تعرف عليها

مع زيادة التقلبات العالمية والاقتصادية، تعرف على أهم الأسهم العالمية التي تستثمر بها الصناديق السيادية. و أسهم 4 شركات خليجية قد تكون استثمارك الرابح
أبل تخفض توقعات مبيعاتها

بعد شهرين على ظهور فيروس كورونا، أثار كبيرة على عجلة الاقتصاد العالمي ومنتجاته، وأهمها منتجات أبل. فماذا حدث؟ وما علاقة كورونا بمنتجات أبل؟
البيتوين يرتفع بكافة الأسواق

 في ظل الارتفاع الكبير الذي يشهده البيتكوين و تضاعف قيمة المونيرو منذ بداية العام، هل تصبح العملات الرقمية الحصان الرابح لهذا العام؟
سهم أرامكو يعاين الأضرار

مع ارتفاع حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا، وتقلب الطلب على النفط أصبح سهم أرامكو أمام اختبار كبير. فهل فشل السهم في الاختبار وخسر ثقة المستثمرين؟
أبل تدفع ثمن خطأها

بعد اعتراف أبل بابطاء هواتف المستخدمين عمدًا قبل عامين، القضاء الفرنسي يغرم أبل 27 مليون دولار . فهل تضررت سمعة الشركة ؟ وهل فقد مستخدموها الثقة؟
قطار الخليج .. مشروع واعد، عمل مستمر وتأجيلات متجددة!

إنشاء خط قطار الخليج والذي يعتبر كسكة الحديدية في دول مجلس التعاون الخليجي هو مشروع واعد ومفيد على كل الأصعدة. فما أسباب تأجيله المستمر؟ وما هو هذا المشروع؟
سهم أرامكو يتراجع لأدنى مستوى له .. فمتى يتوقف هذا التراجع؟

تراجع سهم أرامكو لأدنى مستوياته منذ طرحه للتداول لما دون 34 ريالا للسهم. فما أسباب التراجع المستمر للسهم؟ وكيف يتغلب على التحديات التي تواجهه؟
كشف جبل علي من الغاز ، نقلة كبيرة

الإمارات تعلن عن كشف ضخم من الغاز الطبيعي بمنطقة جبل علي باحتياطي يقدر بـ 80 تريليون قدم مكعب. فكيف سيؤثر ذلك على توازنات القوة في إنتاج الغاز ؟
البلاديوم ، قد يكون الحصان الرابح عام 2020

البلاديوم قد يكون أهم معادن التداول لهذا العام. فقد قفز لمستويات قياسية متخطيًا الذهب. فما أسباب ارتفاع البلاديوم ؟ وما التوقعات له في عام 2020 ؟
إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي

إيران تهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي ، وتوترات ما بعد مقتل سليماني لا تزال في الأفق. ما التوابع الاقتصادية لذلك؟ وكيف تؤثر التوترات على الاقتصاد الخليجي؟