شهد يوم الأحد الماضي وصول عملة بيتكوين الافتراضية إلى قيمة قياسية لها أمام الدولار بعد ساعات من بدء التداول، حيث حققت صعوداً كبيراً بنسبة 9% لتصل إلى 3169 دولار لكل وحدة عملة بيتكوين، وهو ما مكنها من تجاوز قمتها القياسية السابقة عند3000 دولار التي حققتها في شهر يونيو الماضي.

تبعاً للأرقام الجديدة فإن القيمة السوقية الكاملة لبيتكوين تزيد عن 52 مليار دولار، والعائد الذي تم تحقيقه ضمن استثمارات بيتكوين في 1 يونيو من هذا العالم يصل إلى 220% بحسب إحصاءات صادرة عن مؤسسة CoinMarketCap.

أحد الأسباب الرئيسة لصعود بيتكوين بهذا الشكل كان الاتفاق بين عدد من المستثمرين الكبار في عملة بيتكوين على تقنية تدعى Segwit2x والتي ستساهم في حل مشكلة حجم واستيعاب شبكة بيتكوين لعمليات النقل والتحويل، والتي كانت مثار جدال وخلاف لسنوات بين مستثمري بيتكوين.

بعد يومين من الصعود الكبير الذي شهدته عملة بيتكوين بدأت بالتراجع بشكل طفيف وبطيء، بعد تدخل شركة بيتكوين Bitcoin وغيرها من شركات العملات المشفرة، لكن رغم ذلك بقيت التوقعات القادمة لعملة بيتكوين تشير إلى أنها قد تشهد صعوداً جديداً في الفترات القادمة وأرقام قياسية جديدة.

كومار غاوراف مؤسس مجموعة Cashaa-Auxesis قال أن الاعتراف القانوني وتسليط الضوء من قبل الإعلام ونمو الاستخدام والقبول إضافة لدعم السلطات السياسية جميعها عوامل ساهمت في وصول بيتكوين إلى هذه النقطة بعد نمو مستمر لسنوات.

كيف ستكون بيتكوين بعد سنوات؟

الميزات التكنولوجية والاقتصادية لبيتكوين.

بحسب مايكل فوجيل الرئيس التنفيذي لشركة Netcoins فإن تطور عملة بيتكوين شبيه بتكور شبكة الإنترنت في السنوات الماضية، حيث أن شبكة الإنترنت بأهميتها الكبرى حالياً واجهت في السابق مصاعبها الخاصة في الصعود، مؤكداً أن أسعار بيتكوين سترتفع أكثر في الفترة المقبلة.

فوجيل أكد أن انتهاء الخلاف حول بيتكوين وقضايا الشبكة الخاصة بها سيدفع بالكثير من المستثمرين الذين انسحبوا في شهر يوليو للعودة بقوة إلى السوق، حيث أكدت مؤسسة Goldman Sachs أن بيتكوين متجهة إلى الوصول لقيمة 3700 دولار بشكل أكيد.

من جانب آخر يؤكد سيمون ديكسون الرئيس التنفيذي في BnkToTheFuture.com أن الطلب على عملة بيتكوين يتزايد، خصوصاً أنها أثبتت أنها عملة لا يستطيع أحد التحكم بها بعد تجاوزها حاجز 3000 دولار، ومهما حاول البعض القيام بذلك فإن حجم المال يتم ابتلاعه في الطلب المتزايد على بيتكوين.

ديكسون أضاف ان الحكومات والمصارف ستتوصل قريباً إلى القيمة الحقيقية والمتزايدة لعملة بيتكوين، وستحاول إبقاءها على قائمة ميزانيتها كما فعلت العديد من الشركات، وخلال سنوات ستبدأ تلك الحكومات والمصارف لمحاولة خلق منافس لبيتكوين، لكنه سيكون تحت سلطة إدارة مركزية وهو ما سيزيد من قيمة بيتكوين من جديد.

خلال ثلاثة سنوات فإن عملة بيتكوين ستصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار! وذلك بحسب كومار غاوراف، حيث قال أن بيتكوين حققت تقدماً كبيراً في سنواتها الأولى رغم عدم تبنيها سوى من قبل شريحة صغيرة من السكان، إضافة إلى الحرية الكبيرة التي تمنحها لمستخدميها في الأنظمة الاقتصادية التي تواجه مشاكل.

غاوراف قال أن سعر بيتكوين في السنوات الماضية يمكن النظر إليه كمنحنى مكافئ وهو ما يعني أنه عاجلاً آم آجلاً سيبلغ سعر بيتكوين 10 آلاف دولار في الأعوام الثلاثة المقبلة.

القيمة المضافة في بيتكوينسعر بيتكوين

كما ذكرنا فإنه من بين جميع العملات المشفرة في العالم تعتبر بيتكوين العملة الوحيدة التي لا يستطيع أحد التحكم بها بشكل فعلي، وتملك أكبر شبكة كمبيوتر في العالم إضافة إلى سياستها المالية العادلة والدقيقة.

هذه الخصائص هي التي جعلت النقاش حول سعة التحويلات في بيتكوين يستمر لثلاث سنوات كاملة، لأنه ببساطة لا أحد يتحكم في عملة بيتكوين! وبعد حل هذه القضية زاد الطلب بشكل كبير على عملة بيتكوين لتحقق صعوداً كبيراً يبدو انه سيصل إلى مستويات قياسية جديدة في الفترة القادمة.

أيضاً فإن بيتكوين تعتبر عملة مشفرة متنوعة الاستخدامات بشكل واسع حيث تتضمن استخداماتها الحوالات المالية وعمليات الدفع عبر الإنترنت، تخزين القيمة وتطبيقات تقنية البلوك تشين وغيرها من الاستخدامات العديدة التي توفرها بيتكوين لمالكيها.

السنتان الماضيتان شهدتا تطوراً كبيراً في مجال تداول الإعلام والإنترنت لأخبار ومعلومات عملة بيتكوين، ورغم ان الدعاية المنتشرة بين العامة سلبية تجاه بيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام إلا أنها تبقى وسيلة للفت الانتباه نحو بيتكوين.

السنوات القليلة القادمة ستشهد بكل تأكيد تطوراً كبيراً وزيادة في تبني العملات المشفرة مثل بيتكوين على صعيد المؤسسات والأفراد، خصوصاً مع الميزات والخصائص الفريدة التي تقدمها الميزات التكنولوجية والاقتصادية لبيتكوين.

 

 

contact us btn icon

اتخاذ الخطوة التالية مع ألفكسو ترك التفاصيل الخاصة بك وسوف نتصل بك قريبا.

سعيد بلقائك! يجب ان تتكون كلمة المرور من 3 رموز على الأقل
فهمتك! هذا لا يبدو صحيحا , حاول مرة أخرى
x

انت مشترك بالفعل! الرجاء قم بتسجيل الدخول او قم بتعديل كلمة المرور

هل انت متأكد من صحة بياناتك؟ حاول مرة أخرى
+ -
ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة

مواضيع قد تعجبك