يعد استثمار العملات الرقمية مجالاً واسعاً للنماء سواء للمبالغ الضخمة أو حتى للاستثمارات المبتدئة، حيث يتميز الاستثمار فيها بالعديد من الخواص المفضلة بالنسبة للمستثمرين مثل التعامل مع التقنية واعتمادها على اللامركزية وعدم ارتباطها بموقع جغرافي محدد، فضلاً عن تحوطها أمام سقوط الدولار، وغياب الضرائب والقيمة المضافة لها، كما ان أسعارها تعد مخفضة حاليًا.

من جهة ثانية تتم عمليات البيع والشراء في العملات الرقمية بشكل سري من غير مراقبة أو تدخل مما يقلل من سيطرة البنوك والحكومات عليها.

هذه الميزات وغيرها جعلت من الاستثمار في العملات الرقمية مجالاً يثير رغبة الكثيرين للبحث عن أفضل الطرق في ذلك، وأيضاً عن المبلغ الذي يمكن البدء بالاستثمار به، حيث يمكن الاستثمار بمبلغ بسيط، إلا أنه مع مرور الوقت لن يبقى في مكانه بل سينمو وسيزداد، ويمكن من خلاله تحقيق أرباح مقبولة، واليوم سنتناول الأساليب التي نستطيع من خلالها استثمار 1000 دولار في العملات الرقمية من خلال معرفة أفضل الطرق في الحصول على الأرباح وكذلك أفضل العملات للاستثمار لهذا العام.

كيف تستثمر 1000 دولار بالعملات الرقمية ؟

عند الحديث عن الاستثمار في سوق العملات الالكترونية فإن اختيار شركة الوساطة الأفضل هو الأمر الأكثر أهمية، ولعل شركة ألفكسو واحدةٌ من أبرز الشركات التي تقدم خدمات مناسبة للمستثمرين، حيث تقدم الشركة خصومات كما تقوم بتقاضي عملات قليلة ليتمكن المستثمرون المبتدئون من الدخول إلى البورصة.

وعند البدء في الاستثمار فإن من الضروري أن توفر شركة الوساطة ميزة شراء أجزاء من الأداة المالية الواحدة، حيث تقدم الشركات هذه الميزة عندما يكون سعر الأداة المالية الواحدة مرتفعاً، ويمكن أيضاً الشراء المباشر، ويعد تقديم هذه الخدمة الاستثمارية إحدى أهم ميزات شركات الوساطة التي ينصح بالاستثمار من خلالها، لأن هذه الميزة تقدم للمستثمرين فرصة توفير العمولات التي تفرض في حال التعامل عن طريق الوسطاء.

ويعد شراء حصة مباشرة في العملات الرقمية الخيار الأمثل بالنسبة للمستثمرين الذين يريدون الاستثمار على المدى الطويل، أو الباحثين عن طريقةٍ رخيصةٍ لدخول عالم الاستثمار، حيث يتراوح سعر الشراء بين 100 و500 دولار.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2018

أدى التوجه الأخير إلى سوق العملات الرقمية إلى تنوع هذا السوق وارتفاع المنافسة فيه، بين العديد من العملات الرقمية، ومن المتوقع أن تتصدر مجموعة عملات رقمية الساحة لعام 2018 ومنها عملة البيتكوين وبيتكوين كاش التي تتميز بتقليل الوقت المستغرق في إجراءات التعاملات بالعملة الرقمية، وقد تجاوزت القيمة السوقية لها في الآونة الأخيرة 24 مليار دولار، مما جعلها تحتل المركز الرابع بعد البيتكوين والإثيريوم والريبل.

حيث يعد الإثيريوم أيضاً من أفضل العملات الرقمية وتم اعتمادها من قبل العديد من الشركات مثل مايكروسوفت وغيرها، أما عملة الريبل فتحظى بأهميةٍ بالغة حتى أن من المحتمل أن تحل محل البنوك مستقبلاً نظراً لسرعة وسهولة تحويلاتها المالية.

ونذكر من العملات أيضاً عملة لايت كوين التي أضافت ميزة تمكنت من خلالها من تقليل وقت المعالجة، وهو الأمر الذي ستطبقه العملات في المستقبل. وعملة كاردانو التي استطاعت برغم حداثة إدراجها في السوق إلى أن تكون ضمن العشر عملات الأولى في السوق من حيث القيمة السوقية.

أفضل عملة رقمية للاستثمار

تعد عملة البيتكوين أكبر عملة رقمية في العالم من حيث حجم التداول والقيمة السوقية، كما تعد أول عملة لا مركزية يتم إدارتها عن طريق مستخدميها بالكامل، وتمتاز بسرعة انتشارها وإمكانية تعدينها، فيما يعتبر الوقت اللازم لتبادلها مقبول نسبيًا، مقارنة بالرسوم المنخفضة، وهو ما جعلها تحظى بدعم الكثير من المتاجر الالكترونية ومواقع الإنترنت، كما شهدت العام الماضي زيادة كبيرة تجاوزت فيها 17000 دولار.

أفضل منصة تداول العملات الرقمية

تقدم ألفكسو للمتداولين فرصة تداول لمجموعة من أفضل العملات الرقمية، وعلى مدار 24 ساعة وبأسعار تنافسية مع عدم وجود عمولات على المعاملات.

كما يمكن من خلالها التداول بمبلغ بسيط، مع الاستفادة من مجموعة واسعة من أفضل العملات الرقمية المتداولة في السوق حيث يتم  الاستثمار في البيتكوين والإثيريوم والريبل والداش واللايت كوين وغيرها من العملات مما يتيح الفرصة لدخول عالم الاستثمار بطريقة سهلة والحصول على أرباح كبيرة مع أقل جهد.

كيفية تداول العملات الرقمية


يعد تداول العملات الرقمية فرصةً كبيرةً جداً للاستثمار، ولبدء التداول بها يحتاج الأمر لخطوتين الأولى أن يكون مع المستثمر العملة الرقمية والعديد من الوسطاء الذين يمكن من خلالهم شراءها والدفع لهم بوساطة الدولار أو اليورو، أما الخطوة الثانية فهي أن يأخذ المستثمر البيتكوين من الوسيط أو الشخص الذي سيرسله له إلى عنوان محفظته أو مباشرة إلى عنوان البيتكوين الخاص به في منصة التداول.

وتتيح شركات الوساطة مثل ألفكسو إمكانية شراء ازواج مرتبطة بالعملات الرقمية من جهة، وبالعملات التقليدية كالدولار الأمريكي بالطرف المقابل، هذا يعني الاستفادة من فرص الهبوط للأسواق خلافًا لشراء العملات الرقمية بطريقة التقليدية والاحتفاظ بها على أمل صعود الأسعار.

الربح من العملات الرقمية

تتميز العملات الرقمية بتقديمها للكثير من فرص الربح، حيث تعد ميداناً لتحقيق العديد من النجاحات المستقبلية، ويمكن تحقيق ربح العملات الرقمية من خلال الاستثمار ولو كان بمبلغ بسيط، ويعتمد الربح فيه على تعلم التداول بالعملات الرقمية والتعلم الذاتي من جميع الأخطاء التي يمر بها المستثمر، وكذلك من تعلم تحليل البيانات والأسعار والأخبار، والبحث المستمر عن المعلومة للاستفادة منها، مع تجنب القلق في اتخاذ القرار المتعلق بالصفقات.

يذكر أن شهرة العملات الرقمية تعود إلى عام 2016 حيث اعتمدتها الكثير من البنوك والدول العالمية، كما أنها حققت ارتفاعات قياسية وتجاوز إجمالي القيمة السوقية لهذه العملات العام الماضي 500 مليار دولار، ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن تحقق هذه التجارة أفضل عائد استثمار وفرصاً واعدةً في المستقبل.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة