وقالت الشركة بأن الخدمة يقوم بها “فريق متفانِ سيقوم بالإشراف على مراقبة التسليم السريع والآمن للسيارة لوجهتها النهائية”.

وستتاح الخدمة لأنواع مختلفة من السيارات السريعة ومنها سيارات الفورميلا ون التي يرغب أصحابها بأخذها معهم للمشاركة بالسباقات، وتعد شركة الاتحاد للطيران أن توصل هذه السيارات إلى حلبات السباق على مثل تلك الموجودة في أبو ظبي، بناء على رغبة أصحابها، وبهذا فإن شركة الاتحاد للطيران تقدم حلولاً جديدة لفئة جديدة من المسافرين يرغبون بخدمات خاصة، وستستهدف هذه الخدمة سوق السيارات السريعة في إيطاليا عبر مطار ميلان مالبنسا.

تكلفة هذه الخدمة

ولم تقدم الشركات توضيحات حتى الآن حول تكلفة هذه الخدمة، إلا أن هذه التكلفة على الأغلب أنها ستكون هامشية بالنسبة لأصحاب السيارات الأثرياء، وستكون الخدمة متاحة للافراد وتجار السيارات ومصنعيها.

وتقدم الشركة هذه الخدمة بعد أن شهدت ازدياد الطلب على شحن السيارات إلى وجهة عديدة يقضي فيها المسافرون عطلتهم، وستكون الخدمة متوافرة طوال السنة وليس فقط في مواسم العطلة.

وقال مدير قسم الشحن والخدمات اللوجستية عبد الله محمد شهيد أن هذه الخدمة هي خدمة جديدة تضاف إلى خدمات الشركة ذات القيمة العالية والتي تتضمن نقل المعدات الفنية والآلات الموسيقية التي أطلقت السنة الماضية مع افتتاح متحف اللوفر في دبي، وغيرها من الخدمات” وأضاف شهيد بأن هذه المبادرة “تأتي في إطار تعزيز مكانة أبو ظبي كمركز لوجستي حول العالم وتعزيز مركة الشركة كالمزود الأول للخدمات اللوجستية”

Abu Dhabi’s Etihad to allow passengers

عروض سابقة من شركة الاتحاد للطيران لنقل السيارات

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة خدمات جديدة مخصصة لتلبية حاجات الزبائن، حيث أنها طرحت في الصيف قبل الماضي عرضاً لزبائن الدرجة الأولى بتخفيض قيمة تذكرة السفر وأجور شحن سيارتهم بنسبة 20 بالمئة، مع تسليم السيارة إلى عتبة المنزل.

وفعلاً قامت الشركة بتسليم مئات السيارات كل سنة إلى وجهات عديدة مثل امستردام وبرلين ودوسلدورف وجنيف ولندن ومانشتر وميلان وميونخ وباريس وزيوريخ، من خلال طائرات السفر والشحن الخاصة بها.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة