عملة الدوجكوين تقود مكاسب العملات المشفرة، فهل تواصل ارتفاعها في 2022؟

161

شهدت عملة الدوجكوين الرقمية ارتفاعًا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة.
وقد أصبحت الدوجكوين من أهم العملات الرقمية بعدما كانت في البداية مجرد مزحة ثم دخلت عالم العملات المشفرة.
لكن ما أثار مخاوف المستثمرين هو أن تلك الارتفاعات جاءت بعد فترة من الانخفاضات المستمرة.
فهل يمكن أن تتحول عملة دوجكوين إلى فقاعة؟ أم أنا ستستمر في ارتفاعها؟

ما هي عملة دوجكوين؟

تعتبر الدوجكوين، المعروفة أيضًا باسم DOGE ، واحدة من أكثر العملات المشفرة ربحًا الموجودة في سوق العملات المشفرة. تأسست في عام 2013 من قبل بيلي ماركر وجاكسون بالمر. وشكلها مستوحى من صور لكلب يابانى، وحققت تلك العملة المشفرة مكاسب بقيمة 2 مليار دولار في بدايتها.

لماذا ارتفعت عملة الدوجكوين في عام 2021؟

حققت الدوجكوين المشفرة ارتفاعات بأكثر من 50% بداية من أبريل من العام الجارى 2021 ، وبدأت تلك الارتفاعات بعدما غرد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على موقع تويتر داعما لها، حيث قال أنها مستقبل العملة، وأنها أداة مالية لا يمكن إيقافها وقد تسيطر على العالم. وقفزت حينها العملة إلى 0.05798 دولار وفقا لبيانات على موقع كوينديسك.

وقفزت الدوجكوين عبر موقع تعقب البيانات المشفرة CoinGecko بأكثر من 800%خلال الشهر الماضي، وهي تعتبر الآن رابع عملة رقمية، برأسمال سوقي يبلغ  73 مليار دولار. وفي شهر فبراير، قالت شركة تسلا إنها اشترت عملة البيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار.

سعر دوجكوين يقفز بعد تغريدة إيلون ماسك

لطالما كان ماسك مؤيداً قوياً لعملة دوجكوين، وفي أحدث سلسلة من التغريدات التي تدعم العملة؛
قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أن الشركة ستقبل الدفع عبر دوجكوين، مقابل شراء منتجات من تسلا.
وقد أدت تغريدة ماسك إلى ارتفاع العملة المشفرة دوجكوين بنسبة 33%.
حيث ارتفع دوجكوين إلى أعلى مستوى عند 0.20 دولار،  إلا أنه انخفض مجدداً إلى 0.18 دولار ليستقر الأسبوع الماضي عند 0.17 دولار،
لكنه عاود الارتفاع ليتم تداوله أمس عند مستويات 0.19 دولار مرتفعا بنسبة 2%.

إلى أي مدى سترتفع عملة الدوجكوين ؟

وفقا للتحليلات؛ من المتوقع أن تواصل الدوجكوين ارتفاعها، وذلك بسبب عدة عوامل:

  • العملة لها مكانة وشعبية خاصة

فهذه العملة الرقمية رغم أنها بدأت كعملة ساخرة، إلا أنها غالبًا ما تجذب المستثمرين إليها. وذلك بسبب شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومنهم مشاهير مثل إيلون موسك الذي يمثل الداعم الأول لها. وعلى الرغم من أن المستثمرين التقليديين يقللون من أثر الزخم الإعلامي على الاستثمار. إلا أن هذا هو غالبا ما يجذب المستثمرين المبتدءين إلى العملات المشفرة بشكل عام. لذا فإن الدافع الرئيسي وراء شعبية عملة الدوجكوين هو مجتمعها الواسع عبر الإنترنت.

  • التبادل اللامركزي

يمكن التعامل مع DOGE وتداوله في البورصات اللامركزية. على وجه الخصوص ، مكّنها مشروع Ren من العمل على منصة Ethereum blockchain ، وكذلك الوصول إلى شبكة التمويل اللامركزية. يشير هذا إلى أن DOGE متوافقة مع حركة التمويل اللامركزية الناشئة في سوق التشفير.

  • معاملة سهلة

تشترك دوجكوين في العديد من أوجه التشابه مع بيتكوين، مما يعني أنها توفر مزايا معينة. كما أن ترميز العملة المشفرة يشبه إلى حد كبير البيتكوين، مما يجعله آمنًا ويسهل التعامل معه. وأيضًا، لا توجد حدود تعدين للدوجكوين. ويوفر هذا للمستثمرين فرصة غير محدودة لتداول تلك العملة سواء كان ذلك استثمارًا قصير الأجل أو طويل الأجل.

عيوب عملة الدوجكوين

لا تمتلك العملة سقفا للعرض، ومن المعروف أن العملات المشفرة التي لا يوجد بها سقف للعرض هي أصول غير مثالية للتحوط ضد التضخم.

دوجكوين أم شيبا إينو؟

DES-152_AL_AR_GlobalGas_VPR_970x90

في عام 2021 ، ارتفع سعر عملة شيبا إينو بأكثر من 50 مليون في المائة، بينما ارتفع سعر دوجكوين بأكثر من 3300٪.  وتعد كل من شيبا إينو ودوجكوين لعبة مضاربة، لذلك نوصي فقط بتخصيص جزء صغير جدًا من محفظتك لأي منهما والاستعداد للتقلبات.

 يبدو أن شيبا إينو تتمتع بزخم أكبر في الوقت الحالي وربما المزيد من المحفزات في المستقبل، لكن دوجكوين قد يكون أفضل لأولئك الذين يعتقدون أن إيلون ماسك يمكن أن يوفر على الأقل بعض الاستقرار والأهمية للعملة على المدى الطويل.

  توقعات عملة الدوجكوين في 2022

من الواضح أن هذه العملة تسير في اتجاه تصاعدي. في الوقت الحالي، سعرعملة دوجكوين عند 0.17 دولار. وعلى المدى القصير سوف تتجاوز 0.50 دولار.  حيث اجتازت أول اختبار رئيسي لها وهو علامة  (دولار واحد). والتي حسب جميع المؤشرات يمكن أن تحدث قبل نهاية يوليو 2022 . وبمجرد بلوغها هذا الحاجز، فسيكون الهدف التالي لها هو  10 دولارات.

Previous articleسعر سهم بلاك بيري يستعد للارتفاع مدعوما بعدة محفزات
Next articleسعر سهم كوكاكولا يجذب أنظار المستثمرين في 2022