أصبحت عملة الداش كوين dash coin الرقمية مؤخراً واحدةً من أشهر العملات الرقمية المتداولة عالمياً في سوق الاقتصاد العالمي، حيث أقبل عليها المستثمرون وعلى اختلاف مستوياتهم لما فيها ميزات وتحسينات تفوقت من خلالها على عملة البيتكوين الرقمية، كالخصوصية والسرعة ومجهولية المصدر واللامركزية، فضلاًعن توقعات الخبراء الاقتصاديين التي تشير إلى أن عملة الداش كوين ستكون هي المسيطرعلى الاقتصاد خلال السنوات القادمة، برغم عدم مضي سوى أربعة أعوام على ظهورها.

إجمالي عملة الداش حول العالم

حيث يعود ظهورها إلى بداية شهر كانون الثاني ينايرعام 2014، وكانت تعرف باسم داركوين إلى أن تم تغييره في 25 آذار مارس من عام 2015، لتصبح باسم داش، ومن المتوقع أن تبلغ إجمالي هذه العملة 18.99 مليون وحدة نقدية حول العالم، بعد أن تم إصدار حوالي 1.9 مليون قطعة منذ حوالي يومين من إصدارها، وهو ما يقارب حوالي 10% من إجمالي العملة المقرر إصدارها،
كما أن سعر الداش كوين مقابل الدولار dash coin price قد تجاوز حد الـ 300 دولار، وهناك توقعات بزيادة هذه القيمة خلال الفترة القادمة، بعد أن حققت ارتفاعاً كبيراً غير متوقع يعكس حجم الإقبال والتداول عليها من قبل المستثمرين.

بماذا تختلف عملة داش كوين dash coin عن عملة البيتكوين الرقمية؟

تعد عملة الداش كوين الرقمية عملةً مشابهة ومنافسة  لعملة البيتكوين الرقمية، إلا أنها تختلف عنها بعض الشيء في خصائص معينة مثل السرعة البالغة في إنهاء المعاملة، حيث تستغرق ثوانٍ قليلة بعد أن كانت في ساعات، كما أنها تهتم بالخصوصية والسريّة التامة في معرفة أصحاب التحويلات، من خلال ما يعرف بخاصيّة (coinjoin Mixing) الجديدة التي تضمن مضاعفة سرية المعاملات من خلال دمج مسار الأموال والتحويلات، وهو ما يعرف أيضاً بخاصيّة   Private Send التي تساعد على تحقيق مجهولية المعاملات بين المرسل والمرسل إليه، من خلال ربط المعاملات من أطراف متعددة في معاملةٍ واحدة، بدلاً من معاملات منفصلة.


وتعد الداش كوين عملة لامركزية على نظام البلوكشين، كما تتيح للشخص أن يمتلكها في محفظة داش كوين dash coin wallet خاصة به، والتي يتم إدارتها عن طريق شبكة تسمى ماسترنود التي تدير المحفظة وتؤمن حدوث صفقات البيع والشراء وتبادل العملات في ظل شبكة البلوكشين اللامركزية وتقنية Private Send  الموجودة في عملة داش كوين، وتوفر هذه الشبكة الحماية والسريّة والسرعة.


عملة الداش كوين ميزات أخرى

تتميز عملة الداش كوين بانخفاض رسومها عند الإرسال والاستقبال، وسرعتهما بالمقارنة مع غيرها من باقي العملات الرقمية، كما أن عملية الإرسال تتم دون المتابعة من أي جهة رقابية في أي مكان ولأي شخص لديه محفظة، كما تعمل الداش كوين بنوعين من الحواسيب الـ nodes  التي تشرف على التنقيب، وتعد العملة الرقمية للجيل القادم ويتم تداولها ونقلها من طرف منصّة مفتوحة المصدر، من الند إلى الند، مما يقلص حاجة الناس إلى الاعتماد كليّاً على البنوك من أجل تحويل الأموال.

أما الحصول على داش كوين فيتم عن طريق التعدين، وهي العملية التي قوم بها أشخاص مدربون وعلى دراية بها، من خلال البرامج الالكترونية  التي يمكنها فك الشفرات المعقدة وإجراء الكثير من العمليات الحسابية للحصول على عملة الداش كوين dash coin  ويمكن أيضاً التداول عن طريق شركات تعمل في مجال العملات الرقمية، وهو ما يعد الأكثر ضماناً أمام المستثمرين ومن هذه الشركات شركة ألفكسو.  

تداول عملة الداش كوين عبر ألفكسو


يتم تداول عملة الداش كوين عن طريق شركات تقدم الكثير من الميزات في مجال العملات الرقمية منها شركة ألفكسو التي تقدم أساسيات في التداول تجعل المستثمرين يخوضون أنجح الاستثمارات في سوق العملات الرقمية، من خلال النصائح والمقالات التي تعرفهم دوماً بآخر تحاليل السوق مع استراتيجيات التداول وأساسياته في سوق العملات الرقمية، كما تقدم مجموعة من الخطوات العملية للتداول.

يستطيع المستثمر فتح حساب تداول حقيقي في ألفكسو، ثم يقوم بالمضاربة على التغيرات السعرية للأزواج التي تحوي عملة الداش. وتعطي ألفكسو خاصة مضاعفة رأس المال المستثمر عبر الرافعة المالية وبشكل يسمح للمتداول في الاستفادة من التغيرات السعرية سواء في حالة الصعود أو الهبوط للأسواق.

أما منصة التداول الثورية التي تمتلكها الشركة، فتعمل بصورة آمنة وسريعة خلال تنفيذ العمليات التجارية/ التداولات، هذا يعطي المرونة الكبيرة للتعامل مع تغيرات الأسواق والحالات الاستثنائية، وهو الشيء غير المتوفر في حال رغبة المستثمر في شراء وامتلاك عملة الداش في الأسواق التقليدية.

إيقاف الخسارة وجني الأرباح في التداول

كما تلعب أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح دورًا مفصليًا في تثبيت وتنفيذ الاستراتيجية العامة للتداول، فمثلًا تستطيع تخصيص مبلغ معين للاستثمار وتوزيع المخاطر عليه، بطريقة تحمي الكتلة الأكبر من رأٍس المالية تسمى هذه الطريقة الإدارة المالية، وتكون أومر إيقاف الخسائر أو جني الأرباح المقدمة في ألفكسو الخاصية الأبرز وحجر الأساس في هذه الاستراتيجية.

ويقوم المستثمر بإغلاق صفقاته عند تحقيق الربح المستهدف، كما يمكن التنفيذ والسحب عبر المنصة وبكل سهولة وبساطة.

يذكر أن عملة الداش الرقمية تعد –مؤخرًا -ثالث أكبر عملةٍ رقميّةٍ بعد عملتي البيتكوين
والإثيريوم، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 329 مليون دولار كونها تؤمن سرعةً متناهية في تحويل الأموال، فضلاً عن التحسينات التي أضافتها والتي جعلتها أكثر سهولةً في تبادلها وبيعها وشرائها بوساطة الدولار واليورو، كما أن التعامل بها في مختلف المؤسسات المالية المعروفة بات أمراً سهلاً وميسراً.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة