يبدأ اليوم الأربعاء إدراج وتداول أسهم شركة أرامكو في البورصة السعودية. حيث ارتفع سهم أرامكو 10% بعد لحظات من انطلاق تداولاته ليرتفع سعر السهم إلى 35.2 ريالا بتداول إجمالي بلغ 350 مليون ريال على سهم أرامكو خلال الدقائق الخمس الأولى من تداولاته.

البورصة تؤكد صدارة أرامكو كأكبر الشركات قيمة

فبهذا التداول اليوم في البورصة السعودية تكون أرامكو قد تخطت رسميًا ودون أدنى تشكك قيمة شركة آبل السوقية لتصبح الشركة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية. وقد بدأت فترة جلسة مزاد الافتتاح في تمام الساعة 9:30 صباحاً وانتهت في الساعة 10:30 صباحًا حيث تم تمديد فترة جلسة مزاد الافتتاح لأرامكو لمدة 30 دقيقة إضافية, حيث إن تمديد الفترة المحددة لمزاد الافتتاح لإدراج أسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية “تداول”، وفقاً للإجراء المعمول به في معظم الأسواق العالمية، من شأنه أن يتيح المجال لتحديد السعر بطريقة أكثر فعالية عن طريق تقديم وقت إضافي للمساهمين في السوق، لوضع أوامر البيع والشراء، والتي ستنعكس بدورها على سعر الافتتاح.

تعرف على المزيد حول اكتتاب أرامكو من هنا

بدء التداول المستمر على أسهم أرامكو

بدأت جلسة التداول المستمر في البورصة السعودية الساعة 10:30 صباحاً اليوم الأربعاء.
كما وتبدأ جلسة مزاد الإغلاق بحسب المعتاد الساعة 3:00 مساءً. ومع بدء الجلسة أصبح بإمكان المكتتبين بيع أسهمهم، مع إمكانية شراء الآخرين الأسهم المدرجة مباشرة من السوق.

وبهذه الأرقام تكون أرامكو قد حققت المأمول ويتوقع ارتفاع السهم مجددًا في الأيام المقبلة نظرا لتزايد الطلب.

ملاحظة: الآراء الواردة في هذه المقالة هي اراء المؤلف نفسه ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ألفكسو في هذه المسألة