تداول الأسهم

يمكنك التداول على أسهم عديدة. تعرف على اهم الأسهم وما هو السهم وما هي العوامل التي تغير قيمة السهم

بالتداول على الأسهمما هي الأسهم وكيف بدأت الغاية منها؟

تعريف السهم:

يعرف السهم بأنه الوثيقة التي تمثل حصة المساهم في رأس مال الشركة او انه حصة في رأس مال الشركة وقد عرف كذلك بأنه صك مالي بطريقة تجارية مختلفة يشكل حق المساهم في شراكته بنسبة معينة في الشركة، حيث تتساوى جميع أسهم الشركة الواحدة بالقيمة والحصة في رأس المال، وهو سند قابل للتداول تصدره شركة مساهمة كتمثيل لجزء من رأس مالها، حيث يعطي السهم لحاملة العديد من الحقوق، أبرزها حقه بأن ينال نصيبا من أرباح الشركة وله الحق في بيع السهم ومعاملته كأصل عام كلما أراد ذلك.

بدأت الغاية من الأسهم مع رغبة الشركات الكبرى بالتوسع وعدم قدرتها على توفير المال الكافي لذلك التوسع بالإضافة الى ان القروض ستشكل عبئاً كبيرا على ميزانية تلك الشركات بسبب الفوائد التي ستثقل كاهلها ومن هنا نشأت الحاجة الى الأسهم، حيث تقوم الشركات بطرح عدد من الأسهم ويقوم المستثمرين بالشراء وتمويل الشركة بالمبلغ المطلوب, وتتساوى الأسهم من ناحية القيمة والحصة, في حين تتنوع قيم الأسهم من الناحية المالية وذلك بسبب التداول على الأسعار واختلافها, حيث يكون للسهم قيمة إسمية وهي القيمة التي يبدأ فيها سعر السهم عند طرحه من قبل الشركة ويكون توزيع الأرباح حسب القيمة الاسمية للسهم وليس حسب القيمة السوقية وهي قيمة التي يحققها السهم بعد اغلاق جلسة التداول اما تنازلياً او تصاعدياً. بالإضافة الى اختلاف قيمة السهم خلال التداول.

تعرف هذه القيم كالتالي:

1) سعر الافتتاح: وهو السعر الذي يكون عليه السهم عند البدء في جلسة التداول او السعر حسب فترة التحليل اما يومية او أسبوعية او شهرية الخ.
2) سعر الارتفاع: هو أعلى سعر يصل أليه السهم في كل جلسة تداول او حسب فترة التحليل.
3) سعر الانخفاض: هو أدنى سعر يصل أليه السهم في كل جلسة تداول او حسب فترة التحليل.
4) سعر الاغلاق: هو السعر الذي يقف عنده السهم عند اغلاق جلسة التداول.
5) سعر العرض BID: السعر الذي يعرضه المشترون لشراء سهم معين.
6) سعر الطلب ASK: السعر الذي يعرضه البائعون لبيع سهم معين.

تنقسم أسواق الأسهم الى ثلاثة أسواق رئيسية بارزة:

تداول الأسهم مع ألفكسو

  1. بورصة لندن
  2. بورصة نيويورك
  3. بورصة هونغ كونغ

ما هي مميزات تداول الأسهم مع ألفكسو؟

يتميز تداول الأسهم مع شركتنا بالعديد من المزايا والخدمات وأبرزها:

1) قائمة أدوات الرسم والتحليل
2) قائمة بيانات الأسهم
3) قائمة عرض المؤشرات الفنية
4) قائمة المؤشرات والأدوات المساعدة
5) واجهة عرض الرسوم البيانية
6) العديد من خيارات الأسهم المتاحة

يعتبر تداول الأسهم الأكثر رواجاً حول العالم وذلك لسهولته ومردوده الثابت بشكل عام، حيث يتداول العديد من المستثمرين بالأسواق العالمية على الكثير من الأسهم لكنهم بالآونة الأخيرة يركزون على أسهم الشركات الالكترونية وخصوصاً الامريكية منها بعد الثورة المتميزة في عالم التكنولوجيا في اخر 20 عام مما دفع الكثيرون للاستثمار بشكل ملفت للنظر في الأسهم الالكترونية، حيث تعتبر أسهم أبل وسامسونج وجوجل الأبرز على الاطلاق، وقد حققت تلك الأسهم أرباحاً خيالية بالإضافة الى الأرباح التي توزعها تلك الشركات. وقد نستنتج من ذلك بأن الاستثمار بالأسهم أحد أفضل الاستثمارات المتوفرة حول العالم، ويعتبر الاستثمار الأمثل للأسهم في الفصل الأخير من العام الذي يشهد ارتفاعات قوية على الأسهم بسبب توزيع الأرباح من قبل الشركات إضافة الى زخم الشراء الكبير الذي يرفع من أسعار الأسهم بشكل كبير.
 

ماذا يقول الخبراء عن تداول الأسهم؟

يوصي الخبراء بتداول الأسهم بشكل عام لما فيه من ضمان عالي لرأس المال بالإضافة الى انه يحمل كمية كبيرة من الأرباح والارتفاعات القوية لكنها في نفس الوقت تدريجية, مما يقلل من التقلبات الخطرة والانخفاضات الكبيرة المفاجئة, كما ينصح خبراءنا بالتداول على الأسهم لما يتوفر لديهم من خبرة واسعة في مجال الأسهم الذي يعتبر التداول التقليدي في أسواق المال , بالإضافة الى ان الشركات تهتم بقيم الأسهم الخاصة بها لما يوجد من علاقة وثيقة بين أوضاع الشركة الاقتصادية وقيمة السهم, فلذلك تكون عملية التحليل إخبارية مع تقييم وضع الشركة من الناحية الاقتصادية لمعرفة اذا كان من المناسب الاستثمار بها. نتيجة لذلك، عملية تحليل الوضع المالي والاقتصادي للشركات لا تعتبر معقدة مقارنة مع تحليل أوضاع الدول او المناطق الكبيرة مما يعطينا صورة واضحة ومميزة بشكل كبير، حيث غالباً ما يكون كافياً ليقود المستثمر نحو استثمار ناجح وقوي بشكل كبير.

في النهاية، يكمن نجاح التداول في قدرة المستثمر على التعلم واتخاذ القرار المناسب الى جانب الوسيط الناجح الذي يوفر للمتداول سبل النجاح والاستمرار والتي توفرهم شركة ألفكسو بكفاءة متميزة.

  • شارك: Facebook Share on Twitter - Alvexo Share on Linkedin - Alvexo Share on Google + - Alvexo Watch on Youtube - Alvexo